Your Content Here
اليوم الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 11:53 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الأربعاء 17 مايو 2017 - 1:03 صباحًا

ممثلو المصباح و الوردة و الميزان بالحسيمة يجتمعون و يطالبون الأغلبية الحكومية بالإعتذار رسميا لأبناء الريف

فري ريف : ع.الغفور الطرهوشي

عممت فروع أحزاب العدالة و التنمية ، الإتحاد الإشتراكي و الإستقلال بالحسيمة بيانا مشتركا بخصوص التطورات الأخيرة التي تعرفها المنطقة و التصريحات التي خرج بها مؤخرا ممثلو أحزاب الأغلبية ، و التي إتهمت الريفيين بالإنفصال ،

و طالب موقعو البيان من الأغلبية الحكومية و وزير الداخلية بتقديم أعتذار رسمي لأبناء الريف ، نظرا لما طالهم من تهم ملفقة و تشكيك في وطنيتهم ،

و تساءل ذات البيان عن دواعي إستقدام تعزيزات أمنية إضافية للمنطقة مؤخرا ، و ما تسببه ذلك من ترهيب و إستفزاز للساكنة .

و ناشد الموقعون على البيان الجميع بالتحلي بالحكمة و العقل و تغليب ثقافة الحوار لإيجاد حلول للإحتقان الذي تعيشه المنطقة .

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 1 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.

  1. 1

    وأنا كمواطن مغربي أدين الموقف الذي خرج به أصحاب الأغلبية الحكومية الهجينة، وأناشد أصحاب هذا البيان إلى فك الارتباط بالعصابة الحزبية مركزيا، وحل فروعهم الحزبية التي نجد قيادتها تخون كل من يطالب بحقوقه ويقف ضد الحكرة والقمع والفساد.
    تحية عالية للحركة الاحتجاجية ومناضليها حتى تحقيق المطالب العادلة.