Your Content Here
اليوم الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 2:14 صباحًا
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الثلاثاء 16 مايو 2017 - 11:27 مساءً

اليزمي : احتجاجات الحسيمة مشروعة و صحية و السلطات إحترمت الحق في التعبير و الاحتجاج

متابعة :

قال “إدريس اليزمي” رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان إن الإحتجاجات المستمرة بالحسيمة ظاهرة صحية تعبر عن وعي المغاربة المطالبين بحقوقهم مضيفاً أن مجلس حقوق الإنسان لن يتدخل حتى تنتهك الحقوق .

و أضاف “اليزمي” الذي حل ضيفاً على البرنامج التلفزي “ضيف الأولى” أن المغرب يعرف حوالي 16 ألف حركة احتجاجية سنوياً بمعدل عشرات الإحتجاجات يومياً مشيراً إلى أن ذلك وضع صحي يحيل على أن المغاربة يريدون حقوقهم بسلمية وهي أرقى تعبير عن المواطنة.

و أوضح “اليزمي” أن المؤسسة التي يرأسها منوط بها ضمان حرية التعبير و التظاهر السلمي و متابعة الحركات الإحتجاجية الغير المجبرة بالترخيص بل بالتصريح فقط قبل أن يضيف بالقول أن ” أغلب التظاهرات لا تصرح للأسف” معتبراً أن السلطات الأمنية تعاملت بذكاء مع الإحتجاجات بالحسيمة حيث سمحت لهم بالتعبير و الإحتجاج دون انتهاك الحقوق.

و أكد رئيس مجلس حقوق الإنسان أن حرية التعبير في الريف مضمونة مشيراً إلى أن المظاهرات سلمية ذات طابع اجتماعي و مشروعة و سليمة مضيفاً أن “الحراك” الذي اندلع بالريف في مجمله سلمي و مقبول إلا في حالات تم فيها تسفيه المؤسسات و القذف و السب وهي الأمر التي لا تساعد على الحوار يقول “اليزمي”.

عن زنقة20
أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.