Your Content Here
اليوم الأربعاء 17 يوليو 2019 - 6:49 مساءً
أخر تحديث : الثلاثاء 16 مايو 2017 - 12:39 صباحًا

العماري بعد تصريح الأغلبية : أدعو أهلي بالحسيمة لتهدئة الأجواء و التفاعل الإيجابي مع المؤسسات والتحلي بفضيلة الحوار

فري ريف : ع.الغفور الطرهوشي

تفاعلا مع تصريحات و بلاغ أحزاب الأغلية الحكومية بخصوص حراك الريف ، قال إلياس العماري ، أمين عام أبرز حزب في المعارضة و رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة ، أنه شخصيا كان يدعو دائما للحوار ، بصفتحه الحزبية أو كمنخب أو حتى كإبن الريف ،

و أضاف في تدوينة له على حسابة الشخصي أنه “بذل كل ما بوسعه حسب مسؤولياته الانتخابية والسياسية للانصات إلى مطالب الساكنة من خلال تعبيراتها السياسية والنقابية والمدنية، و دعى دائما للعمل بشكل جماعي بدون خلفيات عنترية ولا توظيف سياسوي كيفما كان لونه أو مصدره، ودون أي ركوب على مآسي المواطنين”.

و رغم إستجابة البعض للحوار و رفضه من أطراف أخرى ، فإن “مساعي الحوار الجاد والمسؤول الذي شاركت فيه مختلف المؤسسات من حكومة ومنتخبين، قد أسفرت على تسريع العمل من أجل تنفيذ مشاريع برنامج الحسيمة منارة المتوسط، كما تم التوقيع على بعض الاتفاقيات التي تهم الاستثمار الخاص بالإقليم ، واستجابت الحكومة لبعض المطالب الملحة للساكنة لتسهيل الولوج إلى الوظائف على مستوى الأقاليم لضمان مبدأ تكافئ الفرص، وأيضا الاستجابة لمطلب التكوين الوظيفي…، يضيف رئيس الجهة .

و شدد العماري في تدوينته ، التي أخذت طابع “المناشدة” لمن وصفهم بأهله بإقليم الحسيمة ، على “تهدئة الأجواء، و التفاعل الإيجابي مع مجهودات المؤسسات، والتحلي بفضيلة الحوار، فهي السبيل الوحيد لخدمة الساكنة ودخول التاريخ من بابه الواسع”.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 1 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.

  1. 1

    بصفتك أمين عام حزب الاصالة ممن تخاف وتعلن لجميع المغاربة ان مطالبنا اقتصادية اجتماعية حقوقية محضة،أنا شخصيا كنت انتضر تدخلك عند الملك في شرح ما يقع في الريف لان هناك تقارير مزورة ومفبركةتخسر عليها الملايين وترفع الى الملك نحن أبناء الريف وطنيين اكثر من هولاءك الأمناء المتحزبون الذين وصفونا بالانفصاليين