Your Content Here
اليوم السبت 30 مايو 2020 - 12:26 صباحًا
الأخبار
محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟       حسن المرابطي: رسالة تحذير لكل مستهزئ بالدين والفن في زمن كورونا     
أخر تحديث : الخميس 11 مايو 2017 - 12:58 صباحًا

الحسيمة تحتضن مؤتمرا علميا دوليا حول الهندسة المدنية وعلوم المواد

 

تقرير إخباري :

ستحتضن المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالحسيمة بشراكة مع جامعة محمد الاول والمدرسة العليا للتكنولوجيا بوجدة، مؤتمرا علميا عالميا حول الهندسة المدنية وعلوم المواد، وذلك أيام 11 و 12 ماي 2017.

ويهدف هذا اللقاء العلمي الهام حسب اللجنة المنظمة إلى استكشاف آفاق جديدة من المعرفة حول مواضيع تتعلق بالمواد والطاقة والهندسة المدنية، وأيضا الى تبادل التجارب العلمية والمعرفة المكتسبة في المجال المذكور.

هذا وسيعرف هذا المؤتمر الذي بدون شك سيكون مفخرة لجهة طنجة تطوان الحسيمة وجهة الشرق باعتبار ان المدرسة تابعة لجامعة محمد الاول بوجدة، -سيعرف- طيلة هذه الايام مجموعة كبيرة من المحاضرات العلمية لشخصيات بارزة على المستوى الدولي في البحث العلمي، وسيكون أيضا بالنسبة للطلبة الباحثين والدكاترة من مختلف الجامعات المغربية والدولية لتقديم أحدث انجازاتهم العلمية من خلال عروض شفوية (أزيد 200 عرض) وملصقات علمية (أزيد من 150 ملصق). وسيكون هذا اللقاء مناسبة أيضا لدعم وتشجيع المقاولات من خلال منحها لأروقة للتعريف وابراز أهدافها وانجازاتها.

وبخصوص برنامج هذا المؤتمر، فسيفتتح يوم الخميس 11 ماي 2017 بمحاضرتين هامتين الاولى سيقدما الاستاذ هاب جيري جارومير كليمس من جمهورية التشيك والثانية من تقديم الاستاذ عماد عبد اللطيف استاذ بالبوليتكنيك ليل بفرنسا، بالاضافة الى تقديم عروض شفوية وملصقات، بينما اليوم الثاني فسيعرف تقديم محاضرتين لكل من الاستاذ ايميليو راميرز جويدياس من اسبانيا والاستاذ شاهده جوده من فلسطين.

وللمعرفة أدق التفاصيل عن هذا المؤتمر الدولي قامت اللجنة المنظمة بانشاء موقع الكتروني لهذا المؤتمر تجيدونه في هذا الرابط

http://www.iccem2017.com/

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.