Your Content Here
اليوم الأحد 23 فبراير 2020 - 8:33 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 4 مايو 2017 - 1:21 مساءً

الشغيلة التعليمية بالحسيمة تستعد لسلسلة إحتجاجات ضد المديرية الإقليمية للتربية

متابعة :

عمم المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل بيانا يؤكد فيه عزم الشغيلة التعليمية بالحسيمة الدخول في أشكال إحتجاجية ضد المسؤولين الإقليميين عن قطاع التربية و التعليم ،

هذا نصه :

إن المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل ، وبعد تتبعه لسياق الهجومات المتواصلة على مكتسبات وحقوق نساء ورجال التعليم عبر مجموعة من الإجراءات التعسفية الإنتقامية للمديرية الإقليمية في حق نساء ورجال التعليم بإقدامها على تسييد منطق التدبير الإرتجالي والعشوائي في الموارد البشرية وضرب الحق في الإستقرار والإستفادة من المناصب الشاغرة في الحركة الإنتقالية ، وما نتج عنه من تعسف في تطبيق إنتقائي  لمساطر زجرية ذات طبيعة انتقامية .

وأمام لا مسؤولية المديرية الإقليمية وتماديها في استمرار الإجراءات الإرتجالية التي تغذي مظاهر الفساد داخل المديرية  ، فإن المكتب الإقليمي يعلن مايلي :

احتجاجه على السلوكات اللامسؤولة للمدير الإقليمي ورئيس مصلحة الموارد البشرية التي ساهمت في الإحتقان داخل قطاع التعليم بالإقليم .

استنكاره للتعسف الإنتقائي الذي طال مجموعة من نساء ورجال التعليم بالإقليم .

رفضه لتأبيد معاناة الأطر المشتركة ( المتصرفون ، المساعدون التقنيون ، الملحقون التربويون …) بتسليط قرار عدم الموافقة من طرف المدير الإقليمي ، على ملفات المشاركين في الحركة الإنتقالية وحرمانهم من الإنتقال .

تحذيره للمديرية الإقليمية من أي تلاعب في البنيات التربوية .

مطالبته المديرية الإقليمية بالتراجع الفوري عن الإجراءات التعسفية الإنتقامية في حق نساء ورجال التعليم بالإقليم .

تأكيده على ضرورة الإعلان عن المناصب الشاغرة الفعلية ، ضمانا لمبدأ تكافؤ الفرص بين نساء ورجال التعليم .

خوضه اعتصاما إنذاريا من داخل المديرية الإقليمية وفق البرنامج التالي :

اعتصام المكتب الإقليمي : يوم الإثنين 8 ماي 2017 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة الرابعة مساءا

اعتصام اللجنة الإدارية : يوم الخميس 11 ماي 2017 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة الرابعة مساءا .

تحميله المسؤولية الكاملة للمديرية الإقليمية وكل السلطات الإقليمية المعنية لكل ما سينجم عن هذا الاحتقان  من تداعيات .

دعوته كافة نساء ورجال التعليم للتجند والإستعداد لخوض معارك نضالية تصعيدية التي ستتخذها اللجنة الإدارية التي ستجتمع مباشرة بعد الإعتصام .

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.