Your Content Here
اليوم الخميس 13 أغسطس 2020 - 5:38 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الخميس 27 أبريل 2017 - 10:32 مساءً

إحتجاجات بميضار للتنديد بسياسة التهميش و المطالبة بتنمية المنطقة

 

متابعة

قامت لجنة الحراك الشعبي بميضار بوقفة احتجاجية بساحة 19 يناير و ذلك يوم 26 أبريل 2017 على الساعة الخامسة و النصف، حيث رُفعت في الشكل النضالي مجموعة من الشعارات التي تندد بسياسات التهميش و الإقصاء التي طالت بلدية ميضار و المطالبة بمجموعة من الحقوق المشروعة التي تمت الإشارة إليها في التدخلات التي كانت في الوقفة، و قد عرفت الأخيرة مشاركة العديد من الوفود القادمة من مناطق مجاورة التي أبت إلا أن تشارك في هذا الشكل النضالي إلى جانب ساكنة ميضار، حيث توجت الوققة بمسيرة حاشدة جابت أهم شوارع ميضار معبرة عن رفضها للأوضاع المزرية التي تعيشها البلدة و المناطق المجاورة، مؤكدة –أي اللجنة- عزمها الخروج إلى الشارع و اتخاذ أشكال تصعيدية أخرى في حالة عدم الإستجابة لمطالب الساكنة.

و قد عرفت الوقفة تدخل بعض العناصر المشبوهة التي حاولت التشويش على الحراك الذي دعت إليه اللجنة و التي تنبأت له الأخيرة من خلال بلاغ صادر عنها قبيل الشكل النضالي و الذي حذرت فيه عن تسخير البلطجية من أجل التشويش على الحراك حيث حملت كامل المسؤولية للسلطة المحلية و الاقليمية على أي اعتداء يطال الساكنة.

و اعتبر نشطاء من داخل اللجنة أن الشكل النضالي قد وصل إلى الأهداف التي سطرها، كما نددوا بتلك “الممارسات اللامسؤولة التي لن تزيدنا سوى تشبثا بمطالبنا العادلة و المشروعة و إلتفافا حول الجماهير الشعبية” كما عبر بيان تنديدي صادر عن اللجنة.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.