Your Content Here
اليوم الخميس 6 أغسطس 2020 - 12:20 صباحًا
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الثلاثاء 25 أبريل 2017 - 3:43 مساءً

الحسيمة : عمال النظافة بشركة pezzorno / teorif  يحتجون على إدارة الشركة

مراسلة:

نفذت نقابة عمال النظافة بشركة Pizzorno / teorif المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بالحسيمة ، كما كان مقررا وفق بيان أصدره المكتب النقابي، وقفة احتجاجية انذارية أمام بلدية الحسيمة يوم الاثنين 24 أبريل 2017 .ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال. هذه الوقفة الاحتجاجية الانذارية عرفت حضورا كبيرا ومشاركة قوية للعمال .الذين كانوا مؤازرين بأعضاء الاتحاد المحلي لنقابات الحسيمة. وممثلي القطاعات النقابية المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بالاقليم. حيث صدحت حناجر العمال الغاضبين  بشعارات نقابية مدوية لمدة ساعتين  ، عبروا من خلالها على تشبثهم بمطالبهم العادلة والمشروعة. ورفضهم الجماعي لسياسة الإدارة المتسمة بالتسويق والتماطل ونهج سياسة الهروب الى الامام وتنديدهم بالتعسفات التي تطالهم من طرف مسؤولي الشركة في استهداف خطير لحقهم في الانتماء النقابي.
وفي ختام الوقفة الاحتجاجية الانذارية. أكد”عمر الدردكي”  الكاتب العام لنقابة عمال النظافة بشركةPizzorno / teorif.( ا.م ش)في كلمته على الصمود والوحدة والنضال في اطار المنظمة  العتيدة الاتحاد المغربي للشغل باعتباره السبيل  الوحيد والضمانة الأساسية للعمال لارغام الإدارة  للاستجابة الفورية للمطالب وصون كرامة العمال .وشدد على  أن الوقفة الاحتجاجية ماهي إلا خطوة نضالية انذارية ستليها خطوات نضالية أكثر تصعيدا،وسيعلن عنها في حينها، في حالة استمرار الإدارة في تجاهلها للملف المطلبي العادل والمشروع .

وفي الختام ضرب للعمال موعدا يوم فاتح ماي من أجل الحضور المكثف في مسيرة الاتحاد المغربي للشغل..للجهر بمطالب العمال إلى جانب كل العمال والمستخدمين.
وفي نفس السياق أشار “محمد المنصوري ” في كلمته باسم الاتحاد المحلي لنقابات الحسيمة .إن معركة عمال  النظافة بشركةPizzorno / teorif  .هي معركة للاتحاد المحلي ككل بجميع قطاعاته ..وإن هذا الشكل الاحتجاجي ماهو الا إنذار لمسؤولي الشركة وكل السلطات الاقليمية المعنية لالتقاط الإشارة ، قبل فوات الأوان، والجلوس الفوري لطاولة الحوار الجاد والمسؤول ، والاستجابة للمطالب العادلة والمشروعة للعمال وتنفيذ كل الاتفاقات السابقة .والوقف الفوري للتعسفات التي يتعرض لها العمال في استهداف خطير لانتمائهم النقابي .وكما حمل المسؤولية الكاملة لإدارة الشركة المركزية والمحلية وكل السلطات الاقليمية المعنية تبعات تمادي الشركة في التعسف والإجهاز على حقوق العمال.
واعتبرهذه السلوكات المستفزة والانتقامية  مرفوضة ، و هي بمثابة اللعب بالنار،و والاتحاد المغربي للشغل لها بالمرصاد بخطوات نضالية تصعيدية ستشل كل القطاعات الحيوية بالاقليم في اطار التضامن العمالي للاتحاد المغربي للشغل…..

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.