Your Content Here
اليوم الأربعاء 11 ديسمبر 2019 - 12:10 مساءً
أخر تحديث : الجمعة 21 أبريل 2017 - 2:41 مساءً

وزير الداخلية يأمر بتوقيف الدعم الموجه للمهرجانات و الجمعيات و يحوله لتنمية الحسيمة

وكالات :

تتجه وزارة الداخلية برئاسة “عبد الوافي لفتيت” لتوقيف “صنبور” الدعم المالي الذي كانت تتلقاه الجماعات الترابية و جمعيات مدنية بإقليم الحسيمة من أجل تنظيم مهرجانات غنائية و ثقافية و حملات جمعوية لتحويله لتقوية البنية التحتية بالإقليم و كذا توفير فرص شغل أكثر لشباب المنطقة الذي خرج للإحتجاج في الشوارع بسبب تزايد نسب البطالة.

يومية “الصباح”  قالت إن الأموال التي كانت تخصصها وزارة الداخلية لدعم المهرجانات الربيعية و الصيفية بمختلف المدن المغربية ستتحول إلى دعم البنية التحتية بإقليم الحسيمة، بهدف إنجاز العديد من الطرق و البنية التحتية و تجهيز مرافق حيوية بمدن الإقليم.

و أشار نفس المصدر إلى أن “لفتيت” أصدر تعليمات إلى محمد اليعقوبي والي جهة طنجة تطوان الحسيمة تقضي بمنح الأسبقية لأبناء الحسيمة من أجل ولوج مناصب الشغل التي ستوفرها مجموعة من الوحدات الصناعية بطنجة تبعاً لاتفاق بين مسؤولين في الإدارة الترابية و ممثلين عن هيئات اقتصادية.

و كان “لفتيت” قد زار الحسيمة و عقد اجتماعاً مع المسؤولين المحليين و المنتخبين و فعاليات جمعوية بالإقليم عقب الإحتجاجات التي خرج فيها الآلاف من المواطنين طلباً للشغل و التطبيب ورفع التهميش عن المنطقة و تحسين جودة الخدمات في مختلف المؤسسات العمومية.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.