Your Content Here
اليوم الأربعاء 20 يناير 2021 - 2:13 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الجمعة 7 أبريل 2017 - 12:04 مساءً

الوالي اليعقوبي يعد لجنة تماسينت بإعادة تزفيت طريق إمزورن بني عبد الله ، و أيث قمرة شقران و بناء مركز للولادة

فري ريف : ع.الغفور الطرهوشي

أفادت مصادر لفري ريف أن والي الجهة ، محمد اليعقوبي ، المتواجد منذ مدة بالحسيمة بأوامر عليا للسهر على إيجاد حلول للإحتقان الذي تعرفه المنطقة ، بدأ فعلا في تنفيذ مجموعة من النقاط التي سبق أن وعد بها و تم الإتفاق عليها مع لجان الحراك التي حاورها ،

و أضاف ذات المصادر أن الأشغال بدأت فعلا في مركز تماسينت ، كما سبق أن إتفق اليعقوبي و وفده مع لجنة الحراك الشعبي بالمنطقة في إجتماع نهاية الأسبوع الماضي ، و قد لوحظت آليات الحفر تباشر عملها بمركز تماسينت ، كما تم إستقدام سيارة إسعاف و وضعها رهن إشارة الساكنة ،

و كان اليعقوبي قد حل بتماسينت يوم أمس للوقوف على تنفيذ ما تم الإتفاق عليه ، كما إجتمع مرة أخرى بلجنة الحراك ، التي تقوم هي أيضا بدور الرقابة لضمان تنفيذ الإتفاق ، و إنتهى الإجتماع بإلتزام السلطات بتنفيذ مجموعة من مطالب المحتجين ، أبرزها إعادة تزفيت الطريق الرابطة بين بني عبد الله و إمزورن ، عبر تماسينت ، و توسعتها و إحترام معايير بناء قناطرها ، و أيضا تزفيت الطريق الرابطة بين أيث قمرة و شقران عن تماسينت (تمر من “رخميس أوغزا”) ، بالإضافة لبناء مركز صحي جديد للولادة مجهز بكل المستلزمات .

و إلى جانب هذه الطرق التي ستفك العزلة عن المنطقة و المركز الصحي الذي سيلبي الحاجيات الأساسية للساكنة ، خصوصا و أن سبب الحراك بتماسينت جاء بعد وفاة سيدة حامل السنة الماضية لعدم وجود مستوصف الولادة بالمنطقة ، تم الإتفاق على مجموعة من النقاط التي تهم الفلاحين الصغار و فك العزلة عن الدواوير النائية .

*الصورة من الأرشيف

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.