Your Content Here
اليوم الجمعة 3 يوليو 2020 - 10:39 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الأربعاء 22 مارس 2017 - 11:14 مساءً

الأسرة التعليمية بإساكن تدين الإعتداء على أحد أطرها من طرف تلميذ

متابعة :

أفاد بيان استنكاري للإتحاد المغربي للشغل ، فرع إساكن للجامعة الوطنية للتعليم ، أنه :

على إثر تعرض السيد الحارس العام  بالثانوية التأهيلية الفارابي بإساكن السيد إسماعيل كطوس إلى اعتداء شنيع   يومه الجمعة 17 مارس 2017 من طرف أحد التلاميذ أثناء قيامه بواجبه المهني ، إذ باغته المعتدي بلكمة دون سابق إنذار على مستوى عينه اليمنى كادت تفقص عينه ليتم نقله فورا إلى المستوصف المحلي لتلقي العلاجات الضرورية ،حيث حدد الطبيب المختص مدة عجزه في 21 يوما و نظرا لإصابته الخطيرة على خده الأيمن  بإلإضافة لما خلفه هذا الاعتداء الهمجي من أضرار نفسية ومعنوية ، ليعتبر هذا الفعل أدل نتاج حول واقع لا يعير للأسف أي اهتمام بالأطر العاملة في القطاع .

و أمام هذا الوضع الخطير وعلى إثر التهديدات اليومية التي يتعرض لها الأطر التربوية و الادارية التعليمية و في غياب تام للجهات الأمنية و دور آباء و أولياء  التلاميذ ,و أمام تنامي ظاهرة تعاطي المخدرات أمام أسوار المؤسسات التعليمية ,عقد المكتب المحلي للجامعة الوطنية للتعليم يومه الأحد 19 مارس بإساكن اجتماعا طارئا تدارس فيه ملابسات الحادث و ما يترتب عنه من مساس بكرامة الشغيلة التعليمية خصوصا مع تنامي هذه الظاهرة مؤخرا و بعد نقاش جاد و مسؤول خلص المكتب لما يلي : 

∙   تضامنه المطلق و اللامشروط مع الحارس العام و مؤازرته ماديا و معنويا. 

∙   استنكاره لمثل هذا الفعل الشنيع  أينما وجد. 

∙    مطالبته الجهات المسؤولة اتخاذ الإجراءات القانونية في حق المعتدي و ردع كل من سولت له نفسه المساس بكرامة نساء و رجال التعليم. 

∙   دعوته الجهات الوصية لاتخاذ كل الإجراءات و التدابير الكفيلة بإعادة الهيبة لنساء  و رجال التعليم. 

∙ مطالبته المصالح  المديرية والأكاديمية باتخاذ القرارات المناسبة للحد من ظاهرة العنف التي تستهدف رجال التعليم ونسائه، وتسهيل طلبات نقل وانتقال التلاميذ الممارسين للعنف.

  ∙ مطالبته بإلغاء المذكرة رقم 8677/14 التي تنظم العقوبات التأديبية.

و عليه ندعو المسؤولين في الوزارة الوصية و مصالحها الإقليمية، و كل السلطات المتدخلة إلى تحمل مسؤولياتها كاملة ، و نحذرهم من مغبة تكرار هذه الأفعال كما ندعو الشغيلة التعليمية بالإقليم إلى التضامن واللحمة من أجل مواجهة ظاهرة الاعتداءات المتنامية ضد الأطر التربوية و الادارية ، فلن نقبل في أي حال من الأحوال أن تداس كرامة الأطر التربوية و الادارية.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.