Your Content Here
اليوم الخميس 13 أغسطس 2020 - 4:52 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الأربعاء 15 مارس 2017 - 2:51 مساءً

النهج الديمقراطي بإقليم الحسيمة يطلق نقاشا سياسيا حول تطورات الوضع الراهن بالريف وأسئلة المستقبل

ينظم النهج الديمقراطي بإقليم الحسيمة ندوة سياسية في موضوع ” الوضع الراهن بالريف وأسئلة المستقبل”سيحتضنها فضاء ميرامار يوم السبت 18 مارس 2017 ابتداء من الساعة الرابعة بعد الزوال.

ويتوخى النهج الديمقراطي من خلال هذه الندوة إطلاق نقاش سياسي وفكري حول مسار الأحداث السياسية والاجتماعية التي عرفها الريف خلال العقد الأخير باستحضار الرجة الكبرى للحراك الشعبي باعتبارها أفقا واعدا للتغير في ريف يتحول، وجب تفسير ملامحه السوسيو- ثقافية وأفقه ومعالم القيم والمعايير التي حملتها هذه الهبة الشعبية العارمة عقب الموت الدراماتيكي للشهيد محسن فكري.

ولا تتوخى الندوة تقديم قراءة للوضع فقط بل العمل على توحيد قوى التغيير من أجل القضاء على ما يتربص بالريف من مؤامرات تستهدف القضاء على شعلة الأمل التي أطلقها الحراك الشعبي، ما يفرض على كافة التقدميين والديمقراطيين ومختلف أطياف المشهد السياسي والنقابي والجمعوي الديمقراطي وكافة لجان الحراك الشعبي من أجل التكتل في ظرف لا يقبل الانقسام ، لا سيما بعد أن أعطى الحراك الشعبي مثلا يحتذى في الوحدة والتضامن.

والنهج إذ يوجه هذه الرسالة للجميع من أجل تطوير النقاش العمومي حول قضايا راهنة وأسئلة حارقة تتطلب أجوبة جماعية لن يكون النهج إلا طرفا في معادلة سياسية يعد التفريط في أهمية هذا النقاش هو تخلي عن مهام النضال من أجل إسقاط المخزنة وتحرير الريف من الاستبداد والحكرة ومن أجل أفق مغاير لشعبنا التواق للعيش الكريم في مجتمع تسوده الحرية والكرامة والعدالة والاجتماعية.

مراسلة

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.