Your Content Here
اليوم الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 3:20 صباحًا
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الأربعاء 8 مارس 2017 - 9:57 مساءً

تلميذات الثانوية الإعدادية ايت يوسف واعلي يخلدن اليوم العالمي للمرأة

متابعة :

نظمت تلميذات الثانوية الإعدادية ايت يوسف واعلي بأجدير يومه الاربعاء 8 مارس2017 نشاطا ثقافيا من تأطير نادي المواطنة والتربية على حقوق الانسان.
ساهمت في تنشيط هذه الصباحية مجموعة من تلميذات المؤسسة بإبداعاتهن المتنوعة، وفق البرنامج التالي:
افتتاح اللقاء من طرف التلميذة الهام أوشن بتقديم عام حول مناسبة اليوم العالمي للمرأة.
– تقديم عرض حول “أهمية التعليم لدى المرأة في نهضة المجتمع”، من تقديم اية تلاوي والهام أُشِّنْ.
 عرض من إعداد وتقديم التلميذ شوحو نديم حول وضعية المرأة في الحضارات القديمة؛ خاصة وضعيتها المتميزة عند الفراعنة كملكة، ثم عند الإغريق، وتدهور ههذه الوضعية عند العرب قبل ظهور الاسلام.
 -ابداعات شعرية ونثرية في حق المرأة ألقتها التلميذات: الهام الدمناتي، غزلان ازگاغ ، سندس أعراص، أنصاف التغدويني، سهام الوليشكي،سناء اليوسفي وامال بوزمبو …
 – مشاهدة اشرطة وثائقية تشخص وضعية المرأة ببلادنا، ثم مناقشة كل الآراء الواردة فيها من طرف التلاميذ ذكورا وإناثا.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.