Your Content Here
اليوم الثلاثاء 7 يوليو 2020 - 2:12 صباحًا
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : السبت 19 يناير 2013 - 3:17 مساءً

التساقطات المطرية التي تعرفها مناطق الريف الكبير، تكشف عورة البنية التحتية‎

الصورة من شوارع طنجة

فري ريف: محمد الأصريحي

تعرف جل مناطق الريف الكبير تساقطات مطرية مهمة، و انخفاض في درجات الحرارة  منذ يوم الخميس 17 يناير 2013، كما أفادت بذلك مديرية الأرصاد الجوية المغربية حيث سيبقى الجو ممطرا في جل مناطق الشمال و الشرق إلى غاية يوم الأحد و الاثنين، كما ينتظر تساقط الثلوج في بعض المناطق المرتفعة القريبة من مدينة الحسيمة و لاسيما الجبال المحيطة بسهل النكور. 

هذا وتشهد مدينة الحسيمة بالخصوص، هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح جد قوية و انخفاض حاد في درجات الحرارة، لتكشف من جديد هشاشة البنية التحية و تتسبب في تعطل حركة المرور في بعض المناطق السهلية و النائية منها. و تحدث انقطاعات متكررة لتيار الكهرباء و خدمة الانترنت. 

 كما علمت شبكة فري ريف أن حادثة سير وقعت صباح اليوم، على الطريق الرابطة بين مدينتي الحسيمة و طنجة أسفرت عن إصابة أزيد من 3 أشخاص و أضرار جسيمة في عرباتهم، وذلك حسب آخر المعطيات التي توصلنا بها، هذا و قد باتت هذه التساقطات تشكل خطرا دائما على ارواح و ممتلكات العامة، عند كل موسم مطري نظرا لغياب استراتيجة واضحة للوقاية من الفيضانات الناجمة عنها و اجاد حلول جادة لمثل هكذا مشاكل. 

و يذكر ان مدينة طنجة، تعرف منذ الساعات الأولى لصباح اليوم،  تساقطات مطرية قوية أسفرت عن ارتفاع في منسوب المياه، تسببت في إغراق العديد من السيارات في  الشوارع الرئيسة للمنطقة الصناعية مغوغة. و من المرجح أيضا أن  تتسيب في خسائر مادية جسيمة لدى المؤسسات الصناعية القريبة من واد مغوغة.

صور سماء الحسيمة الآن

صور شوارع طنجة الآن

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.