Your Content Here
اليوم الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 10:48 صباحًا
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الجمعة 24 فبراير 2017 - 8:23 مساءً

عامل الإقليم يتفقد المشاريع بجماعتي بني عبد الله وبني حذيفة

 

مراسلة:

أفادت مصادر مطلعة أن عامل إقليم الحسيمة قام بزيارة مساء اليوم الجمعة 24 فبراير الجاري الى كل من جماعة بني عبد الله وجماعة بني حذيفة، حيث تفقد بعض المشاريع المنجزة وتلك التي توجد في طور الإنجاز، وقد كان رفقة السيد محمد الزهر في هذه الزيارة رئيسي جماعة بني الله وجماعة بني حذيفة والسلطة المحلية ورؤساء المصالح الخارجية المعنية.

وقد كانت البداية من جماعة بني عبد الله حيث تمت معاينة مشروع انجاز الطريق الرابط بين المركز ودوار بوصالح الذي يوجد في طور الإنجاز الذي تقدمت أشغاله بنسبة 50%. كما تمت معاينة تقدم أشغال مشروع ملعب القرب، بالإضافة الى مشروع تأهيل مركز بني عبد الله والتطهير السائل، وتم الوقوف أيضا في هذه الزيارة على مشروع تزويد بعض دواوير الجماعة بالماء الصالح للشرب الذي أصبح جاهزا، ليتم الاختتام بمعاينة مشروع التشجير الذي يهم غرس أشجار اللوز، الذي يوجد إنجازه في مراحله النهائية.

وتم الانتقال بعد ذلك الى جماعة بني حذيفة، حيث تم تقديم شروحات حول مشروع تأهيل مركز الجماعة ومشروع إحداث داخلية بالثانوية التأهيلية الشريف محمد أمزيان، الذي من شأنه أن يوفر خدمات الايواء والاطعام لفائدة التلاميذ من القادمون من الدواوير النائية مساهمة في الحد من ظاهرة الهدر المدرسي وتشجيع التمدرس. كما تمت معاينة الوقع الذي سيحتضن انجاز ملعب جديد للقرب وكذا توسعة دار الشباب وإعادة تأهيله.

هذا وتندرج هذه الزيارة، التي تلقت استحسانا واسعا من الساكنة، في إطار عمليات التتبع الميداني للمشاريع التنموية بالاقليم والعمل على التسريع في وتيرة إنجازها، خاصة تلم المبرمجة في اطار مخطط التنمية المجالية “الحسيمة منارة المتوسط”.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.