Your Content Here
اليوم الإثنين 6 يوليو 2020 - 11:50 صباحًا
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الخميس 16 فبراير 2017 - 9:13 مساءً

مكتب بني اجميل للجامعة الوطنية للتعليم ينبه لوجود أوضاع أمنية بالمؤسسات العليمية تنذر بالخطورة

متابعة :

أكد بيان لمكتب بني اجميل للجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، أنه يتابع بقلق شديد الأوضاع الأمنية  الخطيرة التي أصبحت تعيشها المؤسسات التعليمية بمنطقة بني اجميل، الراجعة بالأساس إلى غياب الامن بمحيطها،

و أضاف البيان أن المكتب يستنكر بشدة ما تعرضت له مجموعة  من المؤسسات التعليمية و سكنيات الأساتذة من اقتحام و تخريب خلال العطلة الأخيرة، حيث تعرضت كل من فرعية تيدمامين التابعة لم/م كلت و مركزية م/م بني اشبون و فرعية اسفولة التابعة لها لهجوم من طرف مجهولين قاموا باقتحام الأقسام الدراسية و العبث ببعض محتوياتها و التهجم على السكن الإداري و سرقة بعض ما يتوفر عليه من أغراض (لوازم شخصية،ملابس،أواني…) و إتلاف و تكسير البعض الآخر، مما ينعكس سلبا على الاستقرار النفسي و الاجتماعي للأساتذة، و يسجل بأسف عميق تكرر هذه الهجومات دون تحريك لأي ساكن من طرف الجهات المسؤولة.

 

و بناء عليه أعلن ما يلي:

·       تضامنه المبدئي و اللامشروط مع  الاطر الادارية والتربوية بمنطقة بني اجميل وخاصة المتضررين من هذه الهجومات.

·       استنكاره الشديد لهذه الأفعال الإجرامية و كل التجاوزات المادية و المعنوية التي باتت تستهدف الأسرة التعليمية.

·       دعمه المطلق  للشغيلة التعليمية بالمنطقة و استعداده للدفاع عن كافة حقوقها و مكتسباتها.

·       مطالبته للسلطات المحلية والامنية بالمنطقة  بملاحقة المعتدين ومعاقبتهم على هذه السلوكات الإجرامية.

·       تحميله المسؤولية الكاملة للسلطات الأمنية في هذه الاعتداءات، و تأكيده على ضرورة التعامل بحزم مع هذه الأفعال الخطيرة حتى لا تتكرر.

·       استعداده خوض كافة الأشكال النضالية دفاعا عن حقوق و مكتسبات الشغيلة التعليمية.

·       دعوته عموم نساء و رجال التعليم إلى الالتفاف حول الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل دفاعا عن مطالبهم و صونا لكرامتهم.                                                                                                            

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.