Your Content Here
اليوم الخميس 13 أغسطس 2020 - 5:49 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الأحد 5 فبراير 2017 - 2:46 مساءً

حالة إستنفار أمني غير معتادة يعرفها إقليم الحسيمة منذ صبيحة اليوم

فري ريف : ع.الغفور الطرهوشي

تعرف العديد من مناطق إقليم الحسيمة منذ صبيحة اليوم الأحد حالة غير عادية من التأهب و الإستنفار الأمني ، و ذلك عبر إحداث حواجز أمنية على الطرقات بشكل لم يألفه المواطنون في الأيام العادية ،

و عاينت فري ريف وجود أزيد من 5 حواجز بين إمزورن و أيث بوعياش ، متفرقة بين حواجز للأمن الوطني و أخرى للدرك الملكي ، لا يفصل بين البعض منها إلا عشرات الأمتار ، كما تم إحداث حواجز مماثلة على الطريقة المؤدية لتماسنيت ،

و في ذات السياق تم إستقدام تعزيزيات من قوات التدخل السريع التابعة للأمن الوطني و القوات المساعدة ، و هي متواجدة من مناطق متفرقة و في حالة التأهب للتدخل .

و علمت فري ريف أن هناك أوامر تمنع السماح لأي مسيرة أو تظاهرة الغرض منها التوجه مشيا صوب الحسيمة ، في حين لا يتم منع السيارات و الأفراد ، رغم المراقبة التي يتعرضون لها في نقاط الحواجز الأمنية .

يشار إلى نشطاء الحراك بالحسيمة كانوا قد دعوا لتنظيم وقفة بساحة “كالابونيتا” عشية اليوم الأحد ، و هو الشكل الميداني الأول منذ ذكرى أربعينية “الشهيد محسن فكري” ، التي مرت في أجواء سلمية ، كما المسيرات و الوقفات التي سبقته بالساحة الكبرى ،

و بعد أن تبين حجم الإستنفار الأمني الإستثنائي اليوم ، يتساءل الجميع عن القرار الذي يمكن ان تتخذه القوات العمومية اتجاه هذه الوقفة .

*الصورة من الأرشيف

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.