Your Content Here
اليوم الخميس 2 أبريل 2020 - 12:49 مساءً
أخر تحديث : الجمعة 18 يناير 2013 - 1:33 صباحًا

فضيحة : تلاميذ يفترشون الحصير في مدرسة بإحدى قرى الريف في البرد القارس

فري ريف : يوسف السطي

أصبحت ساكنة -دوار إكورارن -جماعة تغزوت- إقليم الحسيمة مستاءين جدا من تأخر بناء حجرتين وسكن وظيفي بفرعية اكورارن  م.م تغزوت اقليم الحسيمة والتي شرع في بناؤها منذ حوالي السنة والنصف و لم تكتمل بعد. حيث أن التلاميذ مازالوا يتنقلون بين قسم متهرئ في المدرسة وأخر في المسجد والذي يتسع لصفين من الطاولات يجلس بكل طاولة ثلاث تلاميذ (ة).

في حين يفترش الباقي حصيرة لتتبع اطوار الدرس تحت درجة حرارة تقل عن الصفر درجة نظرا لما تعرفها المنطقة (الريف الجنوبي) من تهاطل الثلوج، كما تفتقر المدرسة (الفرعية) للإضاءة وللمرافق الصحية كما ان تلاميذ الفرعية لم يستفيدوا من برنامج تسير على اعتبار الدوار من افقر الدواوير بالجماعة ويرجع السكان هذا الاقصاء إلى التهميش الذي يطال هذه المنطقة وتماطل كل من المصالح المختصة والمقاول المسؤول عن بناء المدرسة

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 1 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.

  1. 1
    جمال الدين البعزاوي says:

    للأسف هؤلاء الاطفال هم ضحايا الاختلالات السياسية وسوء تدبير الشان العام.واقع مأساوي بامتياز، مهزلة ومسخرة تؤسسس لمفارقة فاضحة بين واقع الضجر والالم الذي ينخر
    ابناء الشعب وواقع اشتغال العمل السياسي في الحكومة ، والغرفتين اللتين أصبحتا مسرحا للتهريج والفكاهة ليس إلا. شكرا لمثل هذه المواقع التي تكشف عن بصيص قليل من الواقع المرير.