Your Content Here
اليوم السبت 6 يونيو 2020 - 10:48 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الثلاثاء 17 يناير 2017 - 10:10 مساءً

بشعار “التقويم الأمازيغي: هوية وتاريخ” أحتفل تلاميذ اعدادية سيذي بوعفيف بأسكاس أماينو

 

متابعة :

تحت شعار: “التقويم الأمازيغي: هوية وتاريخ” نظم النادي الثقافي بالثانوية الإعدادية “سيدي بوعفيف” وبتنسيق مع جمعية أباء و أولياء التلاميذ أمسية احتفالية بمناسبة أول السنة الأمازيغية الجديدة 7296 وذلك يوم الجمعة 13 يناير 2017 بقاعة الأنشطة  

 استهل الحفل بعدد من الكلمات الافتتاحية تقدم بها كل من السيد مدير المؤسسة السيد ” فؤاد الزعيم” و رئيس جمعية الاباء ”حمادي الفيافي ” وممثل جمعية ملتقى المرأة  ”خالد الملاحظ” هنأوا فيها كل الحضور برأس السنة الامازيغية الجديدة 2967  و أبرزوا  في كلماتهم المغزى من الاحتفال مع تأكيدهم على ضرورة الاهتمام بمثل هذه المناسبات محليا ووطنيا.

عقب ذلك تم تقديم عرض بعنوان: ” التقويم الامازيغي بحث في الدلالات التاريخية ” من طرف التلاميذ: “حسناء أبركان” و”ابراهيم الزعيم “و” عماد العيادي ” تلاه عرض لشريط وثائقي يتحدث عن ظروف وصول الملك الامازيغي شيشونغ الى سدة الحكم بمصر القديمة وتأسيس الاسرة الفرعونية 22. قبل فتح باب المناقشة أمام الحضور من تلاميذ وأساتذة وإداريي المؤسسة وبعض ممثلي جمعية الآباء وفاعلين جمعويين مهتمين بالشأن الأمازيغي.

وعرف هذا الحفل تقديم مجموعة من العروض الموسيقية والشعرية من أداء تلاميذ وتلميذات المؤسسة

واختتمت الاحتفالية بتقديم بعض الماكولات التي اعتاد الامازيغ تتناولها في هذه المناسبة (ثيغواوين.التين الجاف.اللبن.الزبيب.الجوز….)َ

2 3 4 5 6 7

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.