Your Content Here
اليوم الأحد 26 يناير 2020 - 3:41 مساءً
أخر تحديث : الخميس 5 يناير 2017 - 3:06 مساءً

الحسيمة : بعد ليلة “سوداء” ، هذه حصيلة التدخل العنيف للقوات العمومية في حق المعتصمين بالساحة الكبرى

فري ريف : ع.الغفور الطرهوشي

علمت فري ريف من مصادر حقوقية أنه قد تم إطلاق سراح جميع الموقوفين الذين إعتقلتهم القوات العمومية ليلة أمس إثر تدخلها لفض تجمهر لنشطاء الحراك بالساحة الكبرى ، و لم يتم تحويل أي واحد منهم للتحقيق أو الحراسة النظرية ،

و كان التدخل العنيف الذي باشرته القوات العمومية بعد منتصف ليلة أمس قد خلف ، حسب نفس المصادر ، أزيد من 60 موقوف و العشرات من الإصابات ، إحداها وصفت بالخطيرة ، لازال ضحيتها يرقد بمستشفى محمد الخامس بالحسيمة .

و أضافت مصادرنا أن القوات العمومية قامت أثناء تدخلها بمصادرة هواتف بعض النشطاء و تعنيفهم جسديا و لفظيا ، و أنه تم إقتياد الموقوفين لمخفر الشرطة قبل أن يتم إطلاق سراحهم فيما بعد .

و بخصوص الإصابات ، فإن غالبية الضحايا أصيبوا برضوض و كدمات ، نتيجة إستعمال القوات العمومية لهراوات و عصي خشبية في تفريق المحتجين ، و أخطر إصابة تم تسجيلها هي لشاب أصيب بكسر مزدوج على مستوى اليد اليسرى و يحتاج لعملية جراحية ، و هو الوحيد من المصابين الذي لازال يرقد بالمستشفى .

يشار إلى العديد من مناطق إقليم الحسيمة ، خصوصا محور امزورن بوعياش بوكيدان تماسينت ، شهدت تنظيم وقفات و مسيرات تنديدية بما حصل ، شارك فيها العشرات من الشباب و الحركة التلاميذية ، كما يتم توجيه نداءات و دعوات للإحتجاج على إختيار الدولة نهج المقاربة الأمنية في تعاطيها مع الحراك .

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.