Your Content Here
اليوم الخميس 13 أغسطس 2020 - 7:44 صباحًا
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : السبت 31 ديسمبر 2016 - 6:12 مساءً

عمالة الحسيمة تأمر بالبحث في حيثيات شكايات ضد بعض المجالس المنتخبة باقليم الحسيمة

أكدت مصادر عليمة أن عمالة إقليم الحسيمة توصلت بالعديد من الشكايات تخص بعض المواطنين، تهم بالأساس رفع الأضرار التي تسببها قرارات بعض المجالس المنتخبة  الحضرية و القروية في الإقليم ، والتي تهم  بعض الأشغال إلى جانب منح رخص عشوائية لتشييد أكشاك على جنبات الطريق دون سند قانوني مما يشكل حسب نفس المصادر إلحاق أضرار بممتلكات الغير دون وجه حق من جهة ، ومخالفة للمعايير والشروط القانونية المعمولة بها في هذه الحالات من جهة أخرى.

 وفي السياق ذاته ، كشفت مصادر مطلعة ،  أن عامل عمالة إقليم الحسيمة  أعطى تعليماته للبحث في حيثيات الشكايات المذكورة والعمل على تطبيق المسطرة الإدارية في هذا الموضوع وتقديم التوضيحات اللازمة من طرف المجالس المنتخبة المشتكاة  منها وكذا من المصالح والسلطات المختصة التابعة لها ترابيا هذه المجالس .
وقد ذهبت بعض ردود متتبعي الشأن المحلي بإقليم الحسيمة إلى أن  ما تعرفه بعض المجالس المنتخبة بإقليم الحسيمة من هشاشة في التسيير وسوء التدبير  يكون السبب المباشر   في أغلب الأحيان إلى إصدار قرارات يغلب
عليها الطابع الانفرادي والشخصي، مما يتسبب في أضرار قد تصل إلى تجاوزات   إدارية خطيرة ،  مما يؤثر حسب هؤلاء على سمعة وطبيعة الأعمال الإدارية التي ينتظرها المواطنين من الإدارة المغربية التي من الواجب أن تكون حسب الخطاب الملكي بمناسبة افتتاح الدورة التشريعية العاشرة  “مبنية على الثقة في التشارك والحكامة في التسيير و التدبير وتقريبها من المواطنين والدفع بها قدما لأن  النجاعة الإدارية معيارا لتقدم الأمم ..”

متابعة

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 3 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.

  1. 1

    نلتمس من السبد العامل فتح تحقيق في 700 شهادة اذن بالربط التي سلمت ببلدية امزورن وارخصها كان بثمن 3000درهم هذا هو شعار التغيير الان .والا سوف نراسل الدوان الملكي بكل فضاءح امزورن م.ومنها العمارة 86 وكذا اقصاء لعزيب وايبوجرن من التاهيل

  2. 2
    كريم says:

    محمدي الزيتون كيف حصل على عمارة و4شقق بسكن الشعبي رغم انه يملك منزل وحيد تضرر له بالزلزال

  3. 3
    محمدي says:

    بلدية امزورن اصبحت في يد المافيا بعد ماكنا استبشرنا خيرا مع الرءيس ازغي الا انه سرعان مااستحوذ الناءب 2 على قسم التعمير بمباركة الرءيس فريد