Your Content Here
اليوم الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 1:13 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الخميس 29 ديسمبر 2016 - 11:31 مساءً

رغم أنهم من نفس الحزب، أعضاء جماعة إمراطبن “يتناطحون”، مما يهدد مستقل تحالف الرئيس

فري ريف : ع.الغفور الطرهوشي

لازال المجلس الجماعي لإمرابطن يعيش حالة من الفوضى و شد الجبل بين أعضائه ، رغم أنهم ينتمون لنفس حزب الرئيس نور الدين أولاد عمر ، حزب الأصالة و المعاصرة ،

و من بين فصول هذه “الصراعات” ، التي وصلت حد الشكوى لأعلى سلطة بالإقليم ، حيث توجه مجموعة من أعضاء المجلس ، بمن فيهم نائب للرئيس ، بشكاية إلى عامل إقليم الحسيمة يخبرونه فيها أنهم طالبوا بعقد دورة إستثنائية لتدارس نقاط يرون أنها ملحة و تحتاج للتدارس و النقاش ، ليتم رفض طلبهم بشكل مطلق من طرف الرئيس ،

حيث برر الرئيس من جانبه الرفض بكون النقاط التي يطالب الأعضاء بعقد دورة إستثنائية من أجلها سبق أن تم التداول فيها ، و بالتالي إنتفى الشرط الموضوعي لشرعية طلب عقد الدورة .

و لازالت الصراعات داخل مكونات مجلس جماعة إمرابطن ، التي ينتمي كل أعضائها بدون إستثناء لحزب الجرار ، قائمة و تشتد ، خصوصا مع عودة الإحتجاجات للمنطقة بقوة و تضارب مصالح كل طرف بالمجلس ، حيث أصبح الأعضاء ، الذين يعتبرون كلهم في الأغلبة،  يشكلون عدة تكتلات ، و كل تكتل يشد الحبل لجهته ، مما ينذر بسمتقبل هذا المجلس و تماسكه و قوة تحالف مكوناته .

*الصورة من الأرشيف

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.