Your Content Here
اليوم الأحد 8 ديسمبر 2019 - 3:46 مساءً
أخر تحديث : الخميس 29 ديسمبر 2016 - 10:23 مساءً

مهرجان “بويا” النسائي بالحسيمة يوصي بالتنمية الثقافية والفنية للمنطقة

 

متابعة :

أوصى مهرجان “بويا” النسائي بالحسيمة في ختام الدورة الخامسة أمس السبت، بضرورة تمتيع الحسيمة بمركب فني كبير ومتعدد في أقرب الآجال ، يستوعب الحركية الفنية التي تزخر بها المنطقة بكل تعابيرها المختلفة.

كما طالب، بالتعجيل في إخراج  البنيات الفنية المبرمجة في إطار مشروع “الحسيمة منارة المتوسط”، والحرص على إنجازها بالمعايير العلمية المتعارف عليها وطنيا مع ما تتطلبه من مرافق.

وأكد على ضرورة انخراط مؤسسات الدولة، وكذا المؤسسات الشبه عمومية، والخاصة، بشكل جدي في دعم الأنشطة الثقافية والفنية بالحسيمة، كسبيل للتنشئة المجتمعية الإيجابية والمتوخاة.

وناشد في الأخير، مختلف الجهات المعنية بالفن والثقافة داخل الإقليم، القطاعية منها والمنتخبة على صيانة البنيات والمؤسسات الفنية والثقافية بالحسيمة، وبخاصة مواردها اللوجيستية والتقنية، بعد تهالكها وإتلاف جزء كبير منها.

وتفاعلا منه مع مطالب الساكنة بالمنطقة، يدعو المهرجان إلى عدم المساس بالسلامة الجسدية للأفراد مع ترسيخ قيم  الكرامة والمساواة والمناصفة والعدل عبر الثقافة والفن.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.