Your Content Here
اليوم الأحد 7 يونيو 2020 - 12:49 صباحًا
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الثلاثاء 20 ديسمبر 2016 - 3:02 مساءً

يهم السائقين : وزارة النقل تطلق خدمة جديدة تمكن من الاطلاع على مخالفات قانون السير و تتبعها

متابعة :
أطلقت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، يوم الجمعة الماضي، خدمة جديدة تمكن المواطنين من الاطلاع على معطياتهم الخاصة بمخالفات قانون السير.

وأفاد بلاغ للوزارة أن هذه الخدمة الجديدة، المتوفرة عبر الموقع الإلكتروني للوزارة، تتيح إمكانية تتبع المخالفات المرتكبة وكذا معرفة رصيد نقط رخص السياقة.

وأوضح البلاغ أن هذه الخدمة الجديدة ستساهم في التحسيس بالسلامة الطرقية عبر دليل ملخص ومحين لمواد قانون السير، يضم بوابات خاصة بالغرامات والنقط، فضلا عن الإجراءات الواجب اتباعها من أجل أداء الغرامات وتقديم الشكايات أو استرجاع النقط المسحوبة.

وأضاف المصدر ذاته أن التسجيل للاستفادة من هذه الخدمة يتم بطريقة مؤمنة وسريعة ومجانية، وذلك عن طريق إدخال رقم سري يتم إرساله أوتوماتيكيا للمعني بالأمر عبر رسالة نصية قصيرة.

وكانت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك أطلقت، في أبريل الماضي، التطبيق المحمول “أنفراكسيون روتيير” (المخالفات الطرقية).

ويشار إلى أنه، خلال الأشهر الثمانية الأولى من إطلاق هذا التطبيق المحمول، تم تسجيل ما يناهز 250 ألف مستعمل جديد و15 ألف عملية ولوج للتطبيق يوميا، بالإضافة إلى 5000 رسالة نصية قصيرة للإشعار بالمخالفات بشكل يومي.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.