Your Content Here
اليوم الأحد 26 يناير 2020 - 1:55 مساءً
أخر تحديث : الثلاثاء 15 يناير 2013 - 6:17 مساءً

طلبة وجدة يقاطعون الامتحانات أمام حضور والي جهة وجدة أنكاد و تطويق أمني كثيف للمحيط الجامعي

فري ريف: محمد الأصريحي

تعرف جامعة محمد الاول بوجدة مقاطعة شاملة لامتحانات الدورة الخريفية العادية بجل كليات المؤسسة الجامعية، وذلك منذ بداية الاسبوع الحالي 14 يناير 2013 بعد عدة حلقيات نقاش من داخل الحي الجامعي تم خلالها الاخذ بالتوجه العام الذي كان محط نقاش و اختلاف بين بعض الفصائل الطلابية.

و رغم الاختلافات التي شابت قرار المقاطعة، الا ان اليوم الاول عرف استجابة مكثفة لهذا القرار و عدم اجتياز اي امتحان من لدن الطلبة، رغم بعض المشاحنات بين بعض الطلبة امام مداخل الكليات كادت تأزم الاوضاع اكثر.

وفي الصباح التالي من موعد للإمتحان شهدت منطقة القدس انزال امني مكثف، و تواجد لعناصل التدخل السريع امام بوابات كليات الحقوق و العلوم و الاداب، و ضرب طوق شامل حول محيط الجامعة. حيث شوهد حظور والي جهة وجدة انكاد محمد امهيدية بمعية بعض المسؤولين الامنيين في الساعات الاولى لصباح يوم الثاني للمقاطعة.

و يعتزم الطلبة الاستمرار في خوض هذا الاضراب و مقاطعة الامتحانات الى غاية الاستجابة لملفهم المطلبي رغم الاستنفار البادي على تحركات الاجهزة الامنية ربما تحسبا لأي شكل احتجاجي خارج الجامعة، خصوصا بعد انتهاء احد الحلقيات من داخل كلية الحقوق و الاقتصاد التي نظمها الطلبة لتدارس الافاق المستقبلية.

 

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.