Your Content Here
اليوم الأحد 19 يناير 2020 - 5:37 صباحًا
أخر تحديث : السبت 3 ديسمبر 2016 - 12:20 صباحًا

رقعة الإحتجاجات تتسع بالحسيمة ، مواطنون بتارجيست يدعون لتنظيم وقفات و مسيرات هذا الشهر

فري ريف : متابعة 

جاء في بيان منسوب ل”اللجنة المؤقتة للحراك بتارجيست” ، توصلنا بنسخة منه ، أنه “في إطار المعركة النضالية التي تخوضها ساكنة مدينة ترجيست والنواحي ضد الارتفاعات الصاروخية في فواتير الكهرباء والماء، وفي غياب أي تجاوب جاد ومسؤول من قبل المسؤولين والسلطات المعنية مع المطالب التي عبرت عنها الساكنة في نضالاتها ومسيراتها ووقفاتها الاحتجاجية” ،

و أضاف البيان أن وعي الساكنة بأن “غلاء فواتير الكهرباء لا ينفصل عن الغلاء في المواد الاستهلاكية الأساسية الذي يزيد في تفقير السكان وضرب قدرتهم الشرائية، وبأن نضالها حول ملف الكهرباء هو جزء من نضالها ضد “الحكرة” التي يعيشها السكان على المستويات الاجتماعية والاقتصادية والتنموية”،

فإنها تعلن ما يلي :

“1-    مطالبتها المسؤولين المحليين بالاستجابة الفورية للمطالب العادلة والمشروعة للمواطنين، وفي مقدمتها:

ü    مراقبة العدادات الكهربائية بشكل دوري على رأس كل شهر.

ü    مراجعة فواتير الكهرباء للأشهر السابقة.

ü    صيانة وإصلاح الأعمدة الكهربائية المتساقطة، وخصوصا بالبوادي والمناطق المجاورة لمدينة ترجيست.

ü    حل مشكل الخصاص في مراقبي العدادات عبر مناصب شغل قارة.

ü    إيجاد حل للأشخاص الذين انتزع منهم العداد الكهربائي، ووقف النزع اللاقانوني للعدادات الكهربائية عبر اعتماد الإشعارات للمعنيين بالأمر.

ü    إيجاد حل اجتماعي حقيقي للعدادات المشتركة وتسهيل عملية الحصول على العداد بثمن معقول ومحدد.

ü    فتح فروع للمكتب الوطني للكهرباء في الجماعات القروية ( بني بونصار، بني عمارت، بني جميل…).

2-    تنبيهها المسؤولين المحليين والإقليميين أن استمرار اكتواء المواطنين بالغلاء في الفواتير وفي أسعار المواد الاستهلاكية الأساسية سيؤجج النضالات الشعبية على المستوى المحلي دفاعا عن حقوق وكرامة المواطنين وضد الحكرة التي يتعرضون لها على مختلف الواجهات.

3-    مطالبتها برفع كل أشكال التهميش والحصار المضروب على المنطقة.

4-    تسطيرها برنامجا نضاليا تصعيديا خاصا بشهر دجنبر لحمل المسؤولين على الاستجابة للملف المطلبي المتكامل الذي أعدته اللجنة المؤقتة للحراك، ويتضمن :

ü     وقفة احتجاجية بساحة الريف متوجة بمسيرة تجوب شوارع المدينة يوم الأحد 04 دجنبر 2016 ابتداء من الساعة الثالثة والنصف مساء.

ü    مسيرة ليلية بالشموع مع دعوة الساكنة لإطفاء أضواء المنازل والمقاهي والمحلات التجارية يوم السبت 10 دجنبر 2016 لمدة ساعة ونصف ابتداء من الساعة الخامسة والنصف مساء تحت شعار : “لا للحكرة”، وتنطلق من ساحة الريف (الرومبوان).

ü    تجمعا احتجاجيا حاشدا بساحة المسيرة الخضراء بترجيست يوم الجمعة 16 دجنبر 2016 ابتداء من الساعة الثالثة والنصف مساء.

ü    لقاء تعبويا تواصليا مع الساكنة في قاعة عمومية يوم السبت 24 دجنبر 2016 ابتداء من الساعة الثالثة والنصف للتداول في الخطوات النضالية التصعيدية المقبلة.

5-    تضامنها مع الحراك الشعبي بالحسيمة ومع كل الاحتجاجات الشعبية بربوع الوطن.

6-    تضامنها المبدئي الكامل واللامشروط مع المناضل عز الدين المموحي الذي يحاكم على خلفية الحراك الشعبي البطولي الذي عرفته مدينة ترجيست سنة 2013 .

7-    دعوتها ساكنة ترجيست والنواحي إلى المشاركة المكثفة والواسعة في الأشكال النضالية المسطرة دفاعا عن مطالبها العادلة والمشروعة.”

*الصورة من الأرشيف

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.