Your Content Here
اليوم الإثنين 17 يونيو 2019 - 12:54 صباحًا
أخر تحديث : الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 - 12:41 صباحًا

إمزورن : شباب يطلقون مبادرة تطوعية لتنظيف المقابر و العناية بها

فري ريف : مراسلة

سعيا منها من أجل ترسيخ ثقافة التطوع و العمل الخيري وتحت شعار : تنظيف المقابر و العناية بها مسؤوليتنا جميعا ،
إنطلقت مجموعة اونلاين “En ligne” الشبابية بإمزورن ، صباح يوم الأحد 27/11/2016 بكل مكوناتها مع بعض سكان المدينة لتلبية النداء الذي أطلقته من قبل ، من أجل تنظيف مقبرة آيت موسى وعمر بإمزورن ، و التي كانت تعاني الإهمال والتهميش ، بعد أن أضحت مطرحا للنفايات الصلبة بكل أنواعها مما يتسبب في إنبعاث الروائح الكريهة و إعطاء صورة سلبية مما يتنافى مع مبادئ إحترام حرمة المقابر و العناية بها. وهو الأمر الذي استنفر أعضاء المجموعة الحديثة التأسيس ليجعلوها المبادرة الاولى لهم .

وكان العمل بين أفراد المجموعة يتسم بالتعاون والجدية والإنسجام والأخوة … وقد واجه المشاركون في المبادرة مشكلا في كيفية التخلص من الأزبال المتراكمة بعد جمعها ، حيث لم يتم توفير شاحنات الأزبال من الجهات المعنية لنقلها بعيدا وقد خلصوا في الأخير إلى إحراقها.
وأبانت المجموعة من خلال خطوتها الأولى رغبتها الكبيرة في غد أفضل و كذلك ترسيخ فكرة العمل التطوعي بين الشباب والأطفال وإيمانا منها بدوره الفعال في تغيير المجتمع .

وكانت المبادرة ذي طبع إيجابي حيث إستحسنها جل المواطنين وعبروا عن إفتقادهم لمثل هذه المبادرات التي كانت شائعة ومنتشرة قديما المعروفة باسم “ثويزا” داخل المجتمعات الريفية .

للإشارة فالمبادرة كانت بتنسيق مع بلدية إمزورن حيث وفرت بعض معدات العمل .
6

8

9

11

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 1 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.

  1. 1
    متتبع says:

    مبادرة تستحق التشجيع، لكن من المفروض أن تشمل عملية التنظيف اقتلاع الأعشاب الشوكية المنتشرة في المقابر احتراما للموتى