Your Content Here
اليوم الخميس 13 أغسطس 2020 - 8:49 صباحًا
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الأحد 13 يناير 2013 - 10:30 مساءً

احتفالات بالسنة الامازيغية في مدريد

 

 فري ريف: خالد بلقايدي – مدريد 

السنة الامازيغية  لهذا العام 2963 بمدريد تميزت بمشاركة ألوان  متنوعة من الأصوات الأمازيغية الوازنة  ( أحمد أقيعان ، طارق اللوه  ، فرقة الكناوة ،…)   التي سجلت إنطباع كبير و تفاعلا رائعا داخل وسط  الحاضرين فربطت بلون فني متميز  قضايا الوطن و الهوية و اللغة و الكرامة الى الجنسيات الأخرى  ، فخلدت جمعية تمزغا  أسكاس أماينو بنفس الايمان  الذي رسمته منذ التأسيس الى اليوم  فقد  عبرت عنها في مستهل كلمتها ، فاستحضرت كذلك أجواء المناسبة التي يطبعها الاستثناء في الاحتفال  لما تشهده بلاد تمزغا و خاصة المغرب من عودة المظاهر القوية لسناريوهات سنوات الجمر و الرصاص ، فعمت  سجون البلاد بخيرة  أبناء الوطن ، و في ذات المناسبة تم تلاوة كلمة المعتقل محمد جلول  القابع بالسجن المدني بالحسيمة .

جمعية تمزغا – مدريد تصدر بيانا شاملا و جامعا،  فتجعل من السنة الجديدة الأمازيغية 2963   الى جانب كل الاطارات الامازيغية في بلاد تمازغا سنة  الدفاع عن الكرامة  و الهوية  ، كما أنها ترفع قضية المعتقليين السياسيين و الرأي الى كل مؤسسات حقوق الانسان الدولية و الاقليمية و الوطنية  ،  فتعلن دعمها المطلق لحركة أزواد و الاعتراف بدولتها كممثل للشعب أزواد ،فتضم صوتها الى الحركات والتنسيقيات و الجمعيات التي تطالب بجعل يوم 13 يناير عيدا وطنيا داخل أرض تمزغا

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.