Your Content Here
اليوم الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 1:38 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الأربعاء 9 نوفمبر 2016 - 6:05 مساءً

المكتب السياسي للحركة من أجل الحكم الذاتي للريف يدين خطاب الفتنة ويدعو للحكم الذاتي والكرامة

 

الحركة من أجل الحكم الذاتي للريف

المكتب السياسي :

ندين خطاب الفتنة والمؤامرة وندعو للحكم الذاتي وللكرامة

بعد أن تدارَس المكتب السياسي مختلَف الجوانب المتصلة بالحركة الاحتجاجية والاجتماعية في الريف وعموم المغرب إثر اغتيال شهيد الحكرة محسن فكري، فإنه يعيد تحميل المسؤولية للنظام المخزني عن حادث الاغتيال و  عما آلت إليه الأوضاع.
مثلما يُدين:

_ خطاب “الفتنة “الذي هو تحريض جماعي ضد الحق في الاحتجاج.

_خطاب “المؤامرة الخارجية” الذي هو تحريض يقوده مجموعة من الجاهلين بالتحولات الاجتماعية الواقعة والحاقِدين على الحركة الاجتماعية.

ويُقرّ إعادة التنبيه إلى أهمية الرؤية الواضحة التي يجب أن تتقرّر بها معركة نضالية من أجل:

_أولاً: الحكم الذاتي بوصفه اختيار ديمقراطي، سيُعزّز تحرير الطاقات ويُساعد في رفع الحصار على الريف.

_ثانياً: رؤية إنسانية وديمقراطية واجتماعية. تستحضر النضال الإنساني  والديمقراطي عموماً.

_ثالثا : تعتبر الحركة وجودها ضمن الحركة الاحتجاجية أمر ضمني وطبيعي ، وتدعو مناضليها ومتعاطفيها وعموم الشعب الريفي للانخراط في الأشكال النضالية التواقة للحرية والديمقراطية.

_رابعاً : ندعو بذلك جميع الفاعلين إلى وضع مثل هذه القضية ضمن خطة نضالية شامِلة.

المكتب السياسي

الحركة من أجل الحكم الذاتي للريف

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.