Your Content Here
اليوم الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 1:15 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الأحد 13 يناير 2013 - 5:14 مساءً

عمال وموظفي الجماعات المحلية بجهة تازة الحسيمة تاونات جرسيف الدريوش والناظور يعقدون مؤتمرهم الجهوي

فري ريف :

في إطار الدينامية التنظيمية التي تعرفها الجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية – إ.م.ش-  عقدت فروع جهة تازة الحسيمة تاونات جرسيف الدريوش والناظور مؤتمرا جهويا بمدينة جرسيف يوم السبت 12 يناير 2013 وذلك لتجديد المكتب الجهوي ، حيث حضر هذا المؤتمر ممثلين عن مختلف المكاتب الاقليمية والمحلية بالجهة وانطلقت أشغاله بإعطاء الكلمة للكاتب الوطني للجامعة السيد سعيد الشاوي الذي وقف بشكل مستفيض عند التنظيمي الذي يعيشه الاتحاد المغربي للشغل وما يقتضيه هذا الوضع من صمود ومجابهة لمختلف مظاهر البيروقراطية والفساد الذي ينخر قيادة هذه المركزية التي بناها العمال المغاربة بتضحياتهم الجسام، واستحضر أيضا في تدخله المكانة التي تحظى بها الهياكل الجهوية في الخريطة التنظيمية للجامعة، مؤكدا على أن جهة تازة الحسيمة تاونات جرسيف الدريوش والناظور تشكل قوة نضالية لا يستهان بها وعلى المناضلين استثمار هذه القوة بما يخدم مصالح وانتظارات عمال وموظفي الجماعات المحلية ومختلف الفئات المرتبطة بها.

بعد ذلك تم إعطاء كلمات لممثلي بعض القطاعات النقابية الحاضرة في المؤتمر والذين عبروا عن دعمهم لنضالات عمال وموظفي الجماعات المحلية، ثم تلتها قراءة التقريرين الأدبي والمالي ومناقشتهما من طرف المؤتمرين الذين أشاروا بدورهم إلى ضرورة رص الصفوف لتجاوز مختلف الاكراهات التي تعترض عمل الجامعة بالجهة لتكون في مستوى التحديات المطروحة، وعلى رأسها الدفاع عن المطالب الملحة لعمال وموظفي الجماعات المحلية والمساهمة في التصدي للمخططات اللاشعبية الهادفة إلى ضرب الحريات النقابية والتراجع عن المكتسبات المحققة.

 وفي الأخير قدم المكتب الجهوي السابق استقالته بعد المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي وتم فرز قيادة جهوية جديدة جاءت تشكيلتها كما يلي:

الكاتب العام:    عبد الرحيم الشايب

نائبه الأول:     عبد السلام سلالة

نائبه الثاني:     سعيد أملاح

نائبه الثالث:    الحسن الكراري

نائبه الرابع:    جمال العلاوي

أمين المال:     محمد صديق

نـــــــائبه :     عبد السلام الداودي

الــــمقرر :     عمار الصويري

نـــــــائبه :      محمد الصقر

مستشارون مكلفون بمهام: سعيد برحاوي، محمد العلاوي،علي شفيع،عبد الصمد الفارسي،عبد الله بشي، محمد البوشتاوي.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.