Your Content Here
اليوم الجمعة 3 يوليو 2020 - 11:23 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الأربعاء 2 نوفمبر 2016 - 12:01 صباحًا

إمزورن : مئات في مسيرة بالشموع للمطالبة بمعاقبة المتورطين الحقيقيين في مقتل محسن

فري ريف : ع.الغفور الطرهوشي

نظم المئات من المواطنين بإمزورن ، عشية يوم أمس الثلاثاء ، مسيرة حاشدة صوب منزل عائلة الفقيد محسن فكري ، حاملين الشموع و مرددين شعارات تطالب بالقصاص للشهيد و معاقبة من تسببوا في مقتله بتلك الطريقة البشعة ،

و عرفت هذه المسيرة ، التي دعى إليها نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي ، إنضمام مسيرة مماثلة قادمة من بوكيدان ، حيث إختار شباب تلك المنطقة تنظيم مسيرة صوب إمزورن و الإلتحاق بالمسيرة المنظمة هناك ، للتوجه معا نحو منزل عائلة فكري .

و تميزت المسيرة بحمل المحتجين للشموع ، في شكل تعبيري عن التضامن مع عائلة الفقيد و جو الحزن العام الذي تعيشه المنطقة منذ وقوع الفاجعة ، بالإضافة لترديد شعارات قوية تطالب بمعاقبة “قتلة الشهيد” ، و أخرى تطالب بالكرامة و العدالة الإجتماعية و الحرية .

و ختمت المسيرة بوقفة وسط الساحة الكبرى بمركز إمزورن ، حيث أجمع المتدخلون على أن ما حصل ليس بالحدث الهين أو العابر ، و ما التعاطي الإيجابي مع الحادث من مختلف المدن المغربية و العديد من عواصم العالم إلا دليل على أن الأمر جلل ، و يستوجب ردا جماهيريا جللا أيضا ، على حد تعبير أحد المتدخلين ،

كما طالب الجميع بضرورة تعميق البحث لمعاقبة جل المتورطين في هذه الجريمة ، مهما كانت مناصبهم أو رتبهم ، و ليس الإكتفاء فقط ببعض الموظفين الصغار و المتورطين المباشرين ، على إعتبار أن القضية أكبر من أن يتم إختزالها في عامل نظافة أو موظف إداري عادي .

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 1 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.

  1. 1

    يجب اصلاح دواليب الإدارة والقضاء، ويجب تنصيب اشخاص يتوفرون على قسط من الأخلاق والشيم الإنسانية بعيدا عن نزعات الحقد والضغينة، وعن اساليب الرشوة والزبونية، ويجب محاسبة المتورطين في هذه الجريمة، معاقبتهم على ما صدر عنهم من تجاوز القانون والشطط في استعمال السلطة، ورفع التهميش عن المنطقة والشروع في تنميتها عاجلا ، هي مداخل اساسية لهذه القضية