Your Content Here
اليوم الأحد 31 مايو 2020 - 2:18 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 1:59 مساءً

الإتحاديون بالحسيمة يحملون مسؤولية مقتل محسن فكري للسلطات و “الزعماء الوهميين” بالريف

فري ريف : 
عممت الكتابة اللإقليمية للإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية بالحسيمة ، يوم أمس الأحد ، بلاغا ثانيا بخصوص قضية مقتل محسن فكري ، بعد بيان أولي كانت قد نشرته يوم السبت ،

و شدد الإتحاديون بالحسيمة على أن ما حدث للشهيد محست فكري ما هو إلا استمرار لنهج سياسة القمع والاضطهاد التي لم يتعافى الريف منها بعد ، و طالبوا ملك البلاد بالسهر شحصيا على حماية ابناء الريف من مصاصي دمائهم وقتلتهم لوضع حد للنزيف الدموي الذي يعرفونه .

و حمل الإتحاديون مسؤولية ما حدث “للسلطات الاقليمية وللزعماء الوهميين الذين ينصبون انفسهم ضدا على ارادة الشعب” .

النص الكامل للبيان :

على اثر الفاجعة الأليمة التي عرفتها مدينة الحسيمة ليلة الجمعة 28/10/2016 والتي راح ضحيتها الشهيد محسن فكري واستمرارا لآلة القمع والاضطهاد الذي يعيشه أبناء منطقة الريف ،اجتمعت الكتابة الإقليمية لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية فأصدرت البيان التالي .
– كل التعازي الحارة لأسرة الفقيد والمواساة لذويه .
– تشجب التصرفات المخزنية التي لازالت تحصد أرواح الأبرياء من أهل الريف .
– تعتبر ما حدث للشهيد محسن فكري هو استمرار لنهج سياسة القمع والاضطهاد والتي لم يتعافى الريف منها بعد.
– إن إزهاق أرواح الأبرياء من أبناء الريف يعد مسلسلا دراماتيكيا تتابع حلقاته بشكل مقصود وممنهج.
– نطالب باستعجال جميع السلطات المعنية بفتح تحقيق محايد يستند إلى حقائق ووقائع ثابتة.
– المطالبة بمحاسبة المتورطين في هذه الجريمة الشنعاء وتقديمهم الى العدالة مهما كانت رتبهم الإدارية.
– ان ما بات يحدث في الريف من قمع واضطهاد وتهميش لايمكن تفسيره الا بمنطق قتل شوكة المقاومة وعزة النفس والكرامة لما تبقى من شرفاء المنطقة.
– ان ابناء الريف الابي لا يمكنهم الخضوع والخنوع لهذه الاساليب الهمجية التي لا زالت سلطة القمع تمارسها في حق ابناء المنطقة.
– نطالب ملك البلاد السهر شخصيا على حماية ابناء الريف من مصاصي دمائهم وقتلتهم لوضع حد للنزيف الدموي الذي يعرفونه كل مرة وبغير هوادة.
– ان الريف المهمش في حاجة الى تنمية شاملة تعيد له اعتباره وتدمجه في النسيج الاقتصادي الوطني .
– ان الكتابة الاقليمية اذ تعبر عن قلقها الشديد والعميق لما سيترتب عن هذا الاجرام من تبعات وخيمة جراء الصدمات المتتالية التي اصبحت تعيشها ساكنة الريف في الداخل و الخارج وتحمل المسؤولية الكاملة للسلطات الاقليمية وللزعماء الوهميين الذين ينصبون انفسهم ضدا على ارادة الشعب .

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 1 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.

  1. 1
    يحيى says:

    عاش السيد عبد الحق أمغار، الذي ذاق هو أيضا مرارة الإضطهاد والتآمر في حقه، وفي حق حزبه، أثناء انتخابات 7 أكتوبر 2016 . عاش الإتحاد الإشتراكي وعاش الوطن الحبيب والريف الشامخ، في أمن وأمان ، بعيدا عن هؤلاء الذين يسعون لتخريبه ولإهانته.