Your Content Here
اليوم السبت 28 نوفمبر 2020 - 5:25 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الجمعة 28 أكتوبر 2016 - 4:29 مساءً

رغم الإنزال الأمني المكثف ، المعطلون يخلدون ذكرى “إغتيال” رفيقهم كمال الحساني

فري ريف : متابعة

رغم الإنزال الأمني المكثف ، تمكن العشرات من المعطلين ، يوم أمس الخميس بأيث بوعياش ، من تخليد ذكرى “إستشهاد” رفقيهم كما الحساني ،
التخليد الذي كان تحت شعار ” نضال مستمر و متواصل من أجل الاعتراف القانوني بالجمعية الوطنية والحقيقة وراء اغتيال الشهيد كمال الحساني ومعاقبة الجناة الحقيقيين” ، كان عبارة عن وقفة بالساحة الكبر وسط أيث بوعياش ، و حضره العديد من المعطلين من مختلف المدن المغربية ،

و رفع المعطلون خلال الوقفة شعارات نددوا من خلالها “بالجريمة الشنعاء التي ارتكبت في حق كمال الحساني” ، مطالبين بكشف حقيقة و حيثيات الحادثة ، و محاكمة كل المتورطين الحقيقيين في قضيته، كما طالبوا برفع الحصار المضروب على الجمعية الوطنية وطنيا و إقليميا و محليا، و بالاعتراف القانوني بها.

و شارك في هذا التخليد ، إلى جانب المعطلين ، كل من : الحركة التلاميذية ، النهج الديمقراطي الحسيمة امزورن ، عائلة كمال الحساني ، الجبهة الوطنية الموحدة ضد البطالة و جمعية ملتقى المرأة بالريف .

و عبر الجميع عن إدانتهم الشديدة للقمع و الحصار المسلط على نضالات الحركات الاحتجاجية بشكل عام، و نضالات الجمعية الوطنية بشكل خاص، و طالبوا خلال كلمتهم بكشف الحقيقة الكاملة وراء اغتياله و معاقبة الجناة الحقيقيين.

unnamed1 unnamed2 unnamed3 unnamed4 unnamed5 unnamed6 unnamed7

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.