Your Content Here
اليوم الخميس 12 ديسمبر 2019 - 4:07 مساءً
أخر تحديث : الأربعاء 26 أكتوبر 2016 - 4:57 مساءً

شقران : مواطنون يشتكون مشاكل التعليم و الخصاص في المدرسين


مراسلة : 
حوالي شهر ونصف من انطلاق الدراسة بالسلك الابتدائي في مجموع مدارس ربوع المملكة، إلا أن تلاميذ المستويين الخامس والسادس بالجماعة الترابية شقران لم يلتحقوا بعد بصفهم الدراسي، وذلك راجع لسوء التدبير وغير المعقلن الذي تنهجه نيابة التربية والتكوين بالحسيمة والجماعة الترابية لشقران.
من الأسباب التي منعت تلاميذ هذين المستويين بجميع دواوير الجماعة هو بعد هذه المدرسة الجماعاتية التي تم إحداثها بمركز الجماعة وعدم تجهيز الداخلية المحدثة بها بالمستلزمات الضرورية وهو الأمر الذي دفع الساكنة إلى الخوف عن أبنائهم وبناتهم من إرسالهم لهذا المركز نظرا لقساوة المناخ الذي تمتاز به المنطقة خاصة وأن الأمر يتعلق بأطفال لا تتجاوز أعمارهم سن العاشرة يصعب فراقهم مع والديهم ورعايتهم أكثر منهم.
من هذا المنبر تدعو ساكنة شقران جميع المسؤولين إلى إيجاد حلول لهذه المشاكل التي تتخبط بها الإدارات المعنية وذلك بتوفير الشروط اللازمة والضرورية المتطلبة في السكن الداخلي مع إيجاد نقل مدرسي يوصلهم نهاية كل أسبوع أو أسبوعين إلى منازلهم وإرجاعهم في بداية الأسبوع للمدرسة، وإلا إرجاع أساتذة المستوى الخامس والسادس إلى المدارس الفرعية لحفظ حق التعلم لهؤلاء الأطفال والكف عن هدر الوقت.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.