Your Content Here
اليوم الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 2:39 صباحًا
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الأربعاء 19 أكتوبر 2016 - 9:34 صباحًا

المجلس الجماعي لأيت يوسف وعلي يعقد دورة شهر اكتوبر و يصادق على مشروع الميزانية و نقاط أخرى

متابعة :

تحت رئاسة السيد عبد الحق امغار، رئيس جماعة ايت يوسف وعلي، تم صباح يوم الاثنين 17 اكتوبر الجاري، عقد الدورة العادية لشهر اكتوبر، و التي تضمن جدول أعمالها ستة نقاط ، وذلك بحضور قائد قيادة ايث يوسف وعلي، ومدير المصالح بالجماعة، بالاضافة الى أعضاء المجلس المنتخبين وممثل مندوبية الفلاحة.

وبعد احاطة السيد الرئيس بتفاصيل انعقاد الدورة العادية والنقط المدرجة في جدول الاعمال، عمد أعضاء المجلس الجماعي الى التداول والنقاش في كل نقاط جدول الاعمال، حيث كانت البداية بالنقطة الاولى المتعلقة بمشروع ميزانية 2017، وتمّ إخضاعها للدراسة والنقاش في كل الفصول التي ستتشكل منها مزانية السنة المقبلة، وقد تم التصويت بالاجماع على المقرر، مع امتناع مستشار واحد عن التصويت.  وفي نفس السياق، فقد اتفق اعضاء المجلس بالاجماع على تخصيص الفائض التقديري لصالح الدراسات التقنية.

في حين، صوت المجلس بالإجماع على ضرورة توزيع منح الدعم لفائدة الجمعيات المدنية، وذلك وفق القوانين الجاري بها العمل. كما تم التداول في كيفية الاستعداد لاستقبال الموسم الفلاحي، حيث قدم ممثل مندوبية الفلاحة في هذا الصدد، مجموعة من التوضيحات المتعلقة ببرنامج وزارة الفلاحة، خاصة المتعلق بتنقية المجاري المائية ودعم الفلاحين بالشعير المدعم والأعلاف المركبة.

وايضا، وافق الأعضاء الحاضرون، بالإجماع، على ضرورة هيكلة إدارة الجماعة، وعلى مشروع اتفاقية شراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمندوبية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة وجماعة ايث يوسف وعلي.

img_2380 img_2381 img_2383 img_2384

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.