Your Content Here
اليوم الخميس 21 فبراير 2019 - 4:02 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 13 أكتوبر 2016 - 7:32 صباحًا

النشرة الجوية ليوم الخميس بالريف : إستمرار التساقطات المطرية و إنخفاض درجات الحرارة

فري ريف :

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الخميس، أن تهم أمطار أو زخات مطرية معتدلة إلى قوية نوعا ما مع احتمال أن تكون رعدية فوق الريف ومرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط واللوكوس.

و ستهم أمطار ضعيفة أو زخات أحيانا رعدية كذلك السهول الواقعة غرب الأطلس ، والواجهة المتوسطية ، والهضاب الشرقية والمنطقة الشرقية ،فضلا عن مرور سحب كثيفة نوعا ما فوق سوس والشمال -الغربي للأقاليم الجنوبية مما سيهئى الفرصة لنزول قطرات مطرية أو أمطار ضعيفة محليا . هذا وستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة بباقي المناطق .

وستهب الرياح معتدلة إلى محليا منتظمة نوعا ما من الجنوب -الغربي فوق السهول المتواجدة غرب الأطلس، معتدلة القوة من القطاع الشمالي-الغربي شمال الأقاليم الجنوبية وستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد ومن القطاع الغربي عموما بباقي المناطق الأخرى . هذا مع تناثر حبات رملية داخل الأقاليم الجنوبية .

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 03 و 08 درجات بالمرتفعات، وما بين 11 و16 درجة بالمنطقة الشرقية والهضاب الشرقية والريف والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة وتانسيفت والرحامنة وما بين 20 و25 درجة جنوب الأقاليم الجنوبية ، وستكون ما بين 16 و20 درجة بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 12 و 18 درجة بالمرتفعات، وما بين 17 و 22 درجة بالمنطقة الشرقية و بالسهول المحيطية وبالواجهة المتوسطية والسايس والغرب وهضاب الفوسفاط ووالماس ودكالة وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وداخل كل من عبدة والشياظمة وما بين 24 و29 درجة داخل سوس وشمال غرب الأقاليم الجنوبية وستكون ما بين 29 و34 درجة بالجنوب -الشرقي داخل الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية وهائجا بالبوغاز وهائجا إلى قوي الهيجان بين طنجة وطرفاية وقليل الهيجان إلى هائج بين طرفاية والداخلة وهائجا بالجنوب.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.