Your Content Here
اليوم الأربعاء 28 يونيو 2017 - 8:52 صباحًا
أخر تحديث : الثلاثاء 11 أكتوبر 2016 - 2:50 صباحًا

الحسيمة تستعد لتنظيم المنتدى المغاربي حول المرأة القروية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني

فري ريف : متابعة 

تستهد الحسيمة لإحتضان لمنتدى المغاربي حول “المرأة القروية والتعددية الثقافية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني” ، ، يومي 13 و14 أكتوبر2016 ، بمقر كلية العلوم التقنية بسيدي بوعفيف –الحسيمة

المنتدى يتم تنظيمه بمساهمة مجموعة من الشركاء  ومشاركة ممثلين وممثلات عن المجتمع المدني بكل من المغرب، الجزائر، تونس، موريطانيا إضافة إلى مشاركين ومشاركات من اسبانيا.

و يهدف المنتدى إلى تعزيز الخبرات الميدانية للنساء العاملات في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، واستعراض واقع الاقتصاد الاجتماعي بدول الجوار، وإبراز دور الاقتصاد الاجتماعي والتضامني في النهوض بحقوق النساء ومساهمته في التوفيق بين مبادئ الإنصاف والعدالة الاجتماعية، ومن ثمّ التوْفيق بين حيويّة الديناميات الاقتصاديّة المحلية والوطنية والدولية وبين المبادئ والغايات الإنسانيّة للتنمية.  

وسيشهد المنتدى تنظيم مجموعة من الندوات والعروض والورشات تتمحور حول أهم مميزات الاقتصاد الاجتماعي والتضامني  وإسهامه في تعزيز المساواة  بين الجنسين، والتعددية الاقتصادية، والتنوع الثقافي ودوره في خلق آليات جديدة للتسيير الديمقراطي للفضاء العام، وتعزيز الاستقلالية الاقتصادية للنساء. كما سيشكل المنتدى فضاء لتبادل التجارب والخبرات في مجال تعزيز استراتيجيات جديدة للتنمية وتمكين المرأة وتعزيز وزيادة مساهمة المرأة القروية في الاقتصاد على المستوى المحلي والمغاربي من خلال عرض مجموعة من التجارب الناجحة بمختلف دول المغرب الكبير وببعض الجهات باسبانيا  . 

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.