Your Content Here
اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 6:23 مساءً
أخر تحديث : السبت 8 أكتوبر 2016 - 4:40 صباحًا

أنصار أمغار يحتجون ببوكيدان و يتهمون السلطات بالتواطئ مع مرشحين لتزوير نتائج الإنتخابات

فري ريف : ع.الغفور الطرهوشي

يشهد مركز بوكيدان منذ منتصف ليلة الجمعة/السبت إحتجاجات ، من طرف أنصار الإتحادي عبد الحق أمغار ، أدت لقطع الطريق الوطنية رقم 2 ،

و يتهم المحتجون السلطات بالتواطئ مع بعض المرشحين الذين قاموا بالتلاعب بمحاضر بعض مكاتب التصويت مما منحهم أفضلية على باقي المنافسين في عدد الأصوات المحصل عليها .

و أكد الإتحاديون أن ما شهدته دائرة الحسيمة خلال يوم الإقتراع من تزوير و إستعمال للاموال يعتبر إهانة للوطن و الخيار الديمقراطي الذي إحتاره المغرب منذ سنوات لبناء دولة المؤسسات و القانون .

و لازال المحتجون مرابطون بالشارع العام لحدود الساعة (الخامسة صباحا) مؤكدين عزمهم مواصلة اللإحتجاج حتى تلبية طلبهم في إعادة فرز الأصوات بشفافية و الإطلاع على المحاضر و اللوائح .

يشار إلى أن عمالة الحسيمة لم تعلن ليلة الجمعة/السبت عن النتيجة النهائية ، على غرار العديد من المدن ، رغم ما تم تسريبه من كون الأمور حسمت لصالح أحزاب البام -مقعدين- و الحركة الشعبية و الإستقلال .

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 2 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.

  1. 1
    طارق says:

    والله اكد لي بعض رؤساء المكاتب انه تم مهاتفة الملاحظين في نفس الوقت وتم اخراجهم من المكاتب بطريقة ذكية. هنا تم استغلاله في ملء الصنجوق باوراق لصالح البام والميزان
    والله على ما اقوله شهيد فشخصين من رؤساء المكاتب اكدوا لي ذلك
    والسلطة هي المسؤولة عن ذلك واختيار اميون في لجنة المكتب

  2. 2
    يحيى says:

    الديموقراطية ، الشفافية ، النزاهة ،……….هههههههههههههه حلم لن يتحقق أبدا في هذا البلد في غياب الإستقلال التـــام للمؤسسات المشرفة على الإنتخابات عن إدارة “المخزن “.