Your Content Here
اليوم السبت 4 أبريل 2020 - 8:22 صباحًا
أخر تحديث : السبت 8 أكتوبر 2016 - 4:04 صباحًا

نسبة التصويت بالحسيمة : الإنتقال من 27.81% عند الخامسة مساءً ل 41.86% عند السابعة يثير تساؤلات المتتبيعن

فري ريف : ع.الغفور الطرهوشي

عرفت الإنتخابات التشريعية يوم أمس الجمعة بدائرة الحسيمة العديد من الإختلالات حسب المتتبعين ، و أول ما أثار أسئلة المراقبين هو كيفية الإرتفاع الصاروخي لنسبة التصويت العامة بالإقليم في ظرف زمني وجيز ،

فبعد أن تم تسجيل 27.81 % كنسبة تصويت بالإقليم عند الساعة الخامسة ، تحولت ل 41.86 %  كنسبة نهائية عند الساعة السابعة مساءً ، أي بإرتفاع 14 %  في ساعتين فقط ، و هو رقم يصعب تحقيقه بالتصويت العادي دون وجود خروقات أو تجييش للمصوتين في آخر اللحظات .

و يرى مراقبون أن رغبة السلطات في الرفع من نسبة التصويت ، الذي يشكل هاجسها الأول في العملية الإنتخابية ، إستفاد منه حزب واحد -أو حزبين على الأكثر- على حساب باقي المنافسين ، و هو ما ساهم بشكل كبير في صنع الملامح النهائية للخريطة الإنتخابية بالإقليم .

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 1 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.

  1. 1
    yahya says:

    le PAM ont acheté les gens pauvres habitant les quartiers pauvres de : ” Mamocha, Minador, Boujibar, Tighanimine…. et de tous les autres perifiques de la ville d’Al Hoceima, en plein jour de 7/10/2016. C’est pour cette raison le pourcentage des participants a augmenté brusquement.