Your Content Here
اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2019 - 1:21 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 5 أكتوبر 2016 - 2:14 صباحًا

البحرية الإسبانية تنقذ مهادرين سريين قبالة بحر الحسيمة

وكالات :

تمكنت خدمة النجدة التابعة للبحرية الاسبانية، من  إنقاذ 121 مهاجرا غير شرعي من الغرق في بحر “البوران” (قبالة الحسيمة) بعرض البحر الأبيض المتوسط، وكانوا قد أبحروا من سواحل المغرب متجهين صوب الأراضي الاسبانية، بحسب ما ذكرته مصادر إعلام إسبانية.

ويوجد ضمن المهاجرين، الذين تم إنقاذهم ليل الأحد، 11 امرأة بينما 110  رجال. وكانوا على متن أربعة قوارب مطاطية.

وذكرت ذات المصادر، أن عملية الإنقاذ بدأت عندما تلقت قوات خفر السواحل تحذيرا بوجود زورق على متنه 31 مهاجرا من إفريقيا جنوب الصحراء،  مما عجل بإرسال قارب إنقاذ وطائرة مراقبة التي اكتشفت تواجد القارب المطاطي قرب جزيرة “البوران” التي تقع في منتصف المسافة الفاصلة بين المغرب وإسبانيا.

وكان الزورق الثاني متواجدا بشمال شرق الجزيرة، وتمكنت البحرية الاسبانية من إنقاذ 53 شخصا، قبل أن تتلقى رسالة تفيد أن هناك زورقا آخر على متنه 5 مغاربة.

وعادت سفينة الانقاذ إلى ميناء مورتيل وعلى متنها 89 مهاجرا تم انقاذهم، في حين قامت سفينة إنقاذ أخرى بانقاذ 32 مهاجرا.

 

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.