Your Content Here
اليوم الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 - 6:58 مساءً
أخر تحديث : الخميس 22 سبتمبر 2016 - 2:04 مساءً

المجلس الجماعي لأجدير يعقد دورة إستثنائية لتدارس وضعية ارباب المحلات بشاطئ الصفيحة

 

تقرير إخباري :

كما كان مقررا عقد المجلس الجماعي لاجدير دورة استثنائية يوم الثلاثاء  20 شتمبر 2016 على الساعة 11 صباحا بمقر الجماعة و ذلك لمناقشة مجموعة من النقاط المدرجة بجدول أعماله.

قد عقدت هذه الدورة التي حضرها بالإضافة الى السيد الباشا بصفته ممثلا للسلطة كل من رئيس بلدية أجدير  السيد عبد الإله الحتاش ; و اعضاء المجلس و كذا ممثل عن الوكالة الحضرية لإقليم الحسيمة و اطر الجماعة.

واستهلت الدورة بكلمة افتتاحية للرئيس السيد عيد الإله الحتاش الذي اعتبر هذه الدورة الاستثنائية افراز و نتيجة للعمل و الاجتهاد المستمر للمجلس الجماعي و تماشيا مع سياسة المجلس الهادفة الى فك العزلة على الاحياء الناقصة التجهيز بالجماعة ، و الحد من ظاهرة البناء العشوائي و الغير القانوني ، و كذا من اجل الاستجابة للطلبات العالقة لساكنة جماعة اجدير من تهيئ حضاري حقيقي و توفير بنية تحتية يليق بتاريخ المدينة و طموحها التنموي.

وكما هو معلوم، فإن الدورة خصصت لدراسة ومناقشة 4 نقاط مدرجة بجدول الأعمال وهي:

  1. تدارس وضعية ارباب المحلات بشاطئ الصفيحة.
  2. تدارس امكانية التخلي عن قرار نزع ملكية جزء من الرسم القطعة الارضية ذات الرسم العقاري عدد  10966/24 لأجل تمرير قناة الصرف الصحي بأجدير، المتخذ من قبل المجلس في اطار دورة ابريل العادية 2014.
  3. الموافقة على مشروع تخطيط حدود الطرق ألعامة تخطيط حدود الطرق العامة المعينة فيها الاراضي المراد نزع ملكيتها لما تستوجبه العملية بجماعة أجدير.
  4. موافقة المجلس على عقد اتفاقية شراكة لأجل إنجاز مشاريع
  • احداث ملعبين للقرب بحي “تمسقيذانت” و المجاهدين
  • اقتناء حافلة للنقل الرياضي في اطار برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

فكان المقرر على الشكل التالي :

  • تسريع في مسطرة الاحتلال المؤقت لشاطئ الصفيحة.
  • مؤازرة أصحاب المحلات التجارية المتواجدين بشاطئ الصفيحة المنضويين تحت لواء جمعية الصفيحة
  • إلغاء مسطرة نزع الملكية من أجل تمرير قنوات الصرف الصحي
  • تفعيل قرارات التصفيف لمجموعة من الطرق العامة المراد نزع ملكيتها
  • اقتناء حافلة رياضية في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية سيتم

unnamed

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.