Your Content Here
اليوم الإثنين 16 ديسمبر 2019 - 5:06 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 19 سبتمبر 2016 - 3:27 صباحًا

أمغار لوزير التعليم العالي : هل ستستجيبون لمطلب الساكنة بإحداث نواة جامعية بالحسيمة

فري ريف :

توجه مؤخرا البرلماني الإتحادي ، عبد الحق امغار ، بسؤال لوزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الاطر ، لحسن الداودي ، حول مدى تفاعل وزارته مع مطلب ساكنة إقليم الحسيمة بخصوص احداث نواة جامعية بالإقليم ، و ذلك بسبب تزايد معاناة الطلبة المنحدرين من الاقليم ، و تنقلهم الدائم لمدن أخرى كفاس ، وجدة ، طنجة ، الرباط…، لإستكمال دراستهم الجامعية .

و أضاف أمغار الذي نبه الوزير للدور الكبير الذي تلعبه هذه العوامل ، بالإضافة لضعف الامكاينات المادية ، في إضطرار العديد من الطلبة ، خاصة الإناث ، للإنتقطاع الكلي عن متابعة الدراسة ، -أضاف- أنه بسبب تزايد عدد الطلبة بالإقليم و تطلعهم لإستكمال دراستهم و حقهم في ذلك على قدم من المساواة ، بات من الضروري التفكير في نصيب اقليم الحسيمة من سياسة الوزارة فيما يتعلق توطين مؤسسات التعليم العالي، وعن المعايير المعتمدة في احداث الجامعات .

و كان مطلب إحداث نواة جامعية بإقليم الحسيمة إنتشر مؤخرا في مواقع التواصل الإجتماعي و تناولته بعض المنابر الإعلامية المحلية ، قبل أن يجد طريقه لقبة البرلمان عن طريق الإتحادي ، ممثل دائرة الحسيمة ، عبد الحق أمغار .

 

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 3 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.

  1. 1
    يحيى says:

    إتحادي ونعم الإتحادي. هكذا هم الإتحاديون، يدافعون ويدافعون ويلحون من أجل تحقيق الغرض ، لكن المتلقي يتهاون ويتماطل لتلبية النداء، لحاجة في نفس يعقوب. المشكل عندنا في بلدنا هذا، أنه حتى من (بفتح الميم) تخاطب (الوزراء ورئيس الحكومة) لا يستطيعون الإستجابة وتلبية الطلب لأنهم لا يحكمون sont Les Guignoles du Gouvernement et de l’Etat

  2. 2
    imzouren says:

    أمغار رجل متواضع،لكن هناك بعض مرافقيه في هذه الحملة متكبرون،وربما سيخسر النزال بسبب هؤلاء،مثل: ***، *** .فهذين الشخصين لهما تاريخ اسود في ****.أضف إليهم *** الذي يختبئ وراء عبدالحق امغار اثناء تصويرهم،أقول للسي عبدالحق بعد على هاذوك باش ميوسخوك

  3. 3
    يحيى says:

    أرد على السيد من إمزورن :عليك أن تعلم يا أخي أن الإنسان الإتحادي الحقيقي المتشبع بمبادئ حزبه لا يمكن أن يتوسخ أو أن يوسخه أحدا لأن خواشمه ودواخل فكره نظيفة ولا يمكنه بتاتا أن ينجر وراء الأفعال الدنيئة و المنحطة. عليك أن تعرف أيها الأخ أن الإتحادي الحقيقي لا يستطيع أحد أن يوسخه. لأنه متشبع بنظافة المبادئ والقيم والأهداف. والعكس هو الصحيح . الموسخين المحاطين به – كما قلت – سينظفهم هو، وسيتغيرون إلى الأحسن مع مرور الوقت. فالإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية والإتحاديون الحقيقيون هم مدرسة كاملة بذاتها، في الأخلاق والقيم والمبادئ والنهج المعاصر، من ( بفتح الميم) دخلها أو حام حولها دخل في التغيير الإيجابي.