Your Content Here
اليوم الأربعاء 21 أغسطس 2019 - 7:54 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 15 سبتمبر 2016 - 12:50 صباحًا

بعد مناوشات خفيفة ببهو العمالة ، أربعة وكلاء يودعون بشكل رسمي تصاريح ترشحهم بالحسيمة

فري ريف : ع.الغفور الطرهوشي

إنطلقت منذ صبيحة اليوم عملية إيداع تصريحات الترشح الخاصة بالإنتخابات الترشيعية المقبلة ، بمختلف مكاتب عمالات أقاليم المملكة ،

و في الحسيمة إستقبل المكتب المكلف بذلك بمقر عمالة الإقليم ملفات أربع لوائح محلية ، ممثلة لأربعة أحزاب هي : الإستقلال ، الإتحاد الإشتراكي ، الأصالة و المعاصرة و العدالة و التنمية .

و كانت قاعة الإنتظار بالعمالة شهدت ، حسب مصادر لفري ريف ، مناوشات خفيفة بين ممثل لائحة البام و نظيره الإستقلالي ، حيث كان كل واحد منهم يصر على وضع ملفه أولا ، مما سيمنح له حق وضع رمز حزبه الأول في قائمة الرموز على ورقة التصويت ،

و ينص القانون على أن وكيل اللائحة الذي يحضر أولا لمقر العمالة هو الذي يودع تصريحه بالترشح أولا ، و يأتي ترتيب رموز الأحزاب في ورقة التصويت المحلي حسب ترتيب إيداع التصاريح ،

كما ينص القانون ايضا أنه يتعين على وكيل كل لائحة ترشيح أن يودع بنفسه لائحة ترشيحه في ثلاثة نظائر، مرفقة بالوثائق المطلوبة، لدى المكاتب الإدارية التي ستخصص لهذا الغرض بمقار العمالات والأقاليم وعمالات المقاطعات بالنسبة للترشيحات الخاصة بالدوائر الانتخابية المحلية، وبمقر اللجنة الوطنية للإحصاء بالنسبة للترشيحات الخاصة بالدائرة الانتخابية الوطنية.

و ضمت اللوائح النهائية للأحزاب الأربعة الأسماء التالية :

حزب الإستقلال برمز الميزان :
1- نور الدين مضيان 2- عزالدين الدين العمراني 3- رشيد الأطلسي 4- محمد الدحماني .

حزب الإتحاد الإشتراكي برمز الوردة :
1- عبد الحق أمغار 2- جمال الدين مونا 3- فدوى اليعقوبي 4- علاش أحمد .

حزب الأصالة و المعاصرة برمز التراكتور :
1- محمد الحموتي 2- عمر الزراد 3- محمد بودرا ثالثا 4- مشيح بوجمعة

حزب العدالة و التنمية برمز المصباح :
1- نجيب الوزاني 2- سعاد الشيخي 3- مهدي الصالحي 4- سعيد لقجيري

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 2 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.

  1. 1

    الإتحاديون والإستقلاليون هم الوحيدون من يستحق أن يمثل أهل الريف الأحرار في البرلمان ، لأنهم لا يتاجرون في الأصوات ولهم مبادئ واضحة يدافعون عنها ولا ينتمون لمافيا المخدرات لا من قريب ولا من بعيد.

  2. 2
    يحيى says:

    الإتحاديون والإستقلاليون (الوردة والميزان) هم الوحيدون من يستحق أن يمثل أهل الريف الأحرار في البرلمان ، لأنهم لا يتاجرون في الأصوات ولهم مبادئ واضحة يدافعون عنها ولا ينتمون لمافيا المخدرات ولا يبيعون أهل بلدهم للمخزن للحصول على المزيد من الإمتيازات والكراسي و المناصب. إنهما الأفضل حسب المنطق والظمير الحي.