Your Content Here
اليوم الأربعاء 28 يونيو 2017 - 8:57 صباحًا
أخر تحديث : الجمعة 9 سبتمبر 2016 - 2:23 مساءً

500 ألف رأس غنم موجهة للسوق بجهة طنجة تطوان الحسيمة و كلها في صحة جيدة

فري ريف : متابعة

أفادت بلاغ للمديرية الجهوية لوزارة الفلاحة لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة ، اليوم الجمعة ، بأن الجهة تتوفر على عرض يفوق 500 ألف رأس من الأغنام.

وأضافت ذات البلاغ أن العدد الإجمالي للأغنام المتوفر بالجهة يبلغ 200 ألف رأس، بينما تم استيراد 300 ألف رأس من جهات أخرى بالمملكة.

وأوضحت أن العدد الإجمالي للأغنام بجهة الشمال يتراوح ما بين 450 ألف و500 ألف رأس، من بينها 200 ألف موجهة للذبح بمناسبة عيد الأضحى.

وقد تم استيراد نحو 300 ألف من الأغنام من مدن تادلة والخنيفرة وسطات والجهة الشرقية، ويتراوح متوسط سعر الكيلو غرام خلال هذه السنة ما بين 46 و52 درهما، بينما يبلغ متوسط سعر الأضاحي من 2200 درهم إلى 2500 درهم للرأس.

وأكد نفس المصدر أن قطيع الأغنام بالجهة خال من أي مرض، وذلك نتيجة للجهود المشتركة المبذولة من قبل المربين والمهنيين والمصالح المختصة لوزارة الفلاحة بالجهة.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.