Your Content Here
اليوم الأحد 18 أغسطس 2019 - 7:27 صباحًا
أخر تحديث : الجمعة 9 سبتمبر 2016 - 2:09 مساءً

في مبادرة حسنة ، شباب يتطوعون في حملة لتنظيف أحد خلجان الحسيمة

 

مراسلة :

في مبادرة حسنة و قيمة أتجاه محيطنا و بيئتنا ، تطوع مجموعة من الشباب المرتادين لخليج “بورفحم” ، يوم امس الخميس 9 شتنبر 2016 ، من أجل تنظيف و تنقية الخليج شبه المغلق و الذي يتميز بتنوع حيوي بحري مهم جعل منه قبلة لهواة الغوص و السباحة و الصيد على حد سواء، هذا الخليج المتواجد بين شاطئي “إسري” و “صفيحة” شرق مدينة الحسيمة عرف مؤخرا ارتفاع نسبة الزائرين له مما نتج عنه  تراكم مجموعة من النفايات المختلفة النوع و الكم داخل البحر و خارجه و ذلك في ظل انعدام الثقافة البيئية و روح المسؤولية.

وحتى لا يزداد الأمر سوءا قام الشباب بحملة تنظيفية شملت قاع الخليج وساحله، حيث تم استخراج ما وزنه 116.495 كيلوغراما، ما بين نفايات بلاستيكية وزجاجية ومعدنية ومطاطية. و تأتي هذه المبادرة الشبابية التحسيسية غيرة منهم على نظافة الشواطئ المميزة لإقليم الحسيمة، و إيمانا منهم بضرورة الحفاظ على بيئة الريف و زرعا لقيم الوعي البيئي.

وقد لاقت هذه المبادرة التطوعية استحسان بعض مرتادي خليج ”بورفحم” و قد شارك بعضهم في عملية التنظيف،

و عبر المتطوعون عن فرحتهم بهذا العمل آملين أن تتكرر هذه الحملات التطوعية التنظيفية على مستوى جميع شواطئ الريف.

1 2 3

IF

IF

IF

IF

6

IF

IF

8

IF

IF

10 11

IF

IF

IF

IF

IF

IF

15

IF

IF

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.