Your Content Here
اليوم الأربعاء 28 يونيو 2017 - 8:48 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 31 أغسطس 2016 - 2:06 مساءً

المكتب الوطني للصيد البحري : المنتوج السمكي بسواحل الشمال يعرف تراجعا

فري ريف : متابعة

سجل المكتب الوطني للصيد البحري أن نسبة المنتوج السمكي في الواجهة المتوسطية للمملكة عرف تراجعا بنسبة وصلت إلى 9 في المائة من حيث الوزن و11 في المائة من حيث الكمية .

و أورد ذات المكتب الوطني في تقرير تم تعميمه أن القيمة التسويقية للمنتجات السمكية بالموانئ الشمالية للمغرب 212.65 مليون درهم، مقابل 239.82 مليون درهم، بالنسبة لنفس الفترة من السنة الماضية.

وتشير معطيات المكتب، إلى أنه على عكس ذلك، سجلت كميات الصيد الساحلي والتقليدي، ارتفاعا بنسبة 20 في المائة من حيث الوزن، و 7 في المائة من حيث القيمة، أي أكثر من 3,70 مليار درهم خلال الفصل الأول من 2016، مقابل 3,45 مليار درهم في الفترة نفسها من السنة الماضية.

وبشكل عام، بلغت الكميات المفرغة من منتجات الصيد الساحلي والتقليدي في متم يوليوز الماضي 750, 459 طن مسجلة ارتفاعا من حيث القيمة المالية ب 6 بالمائة (3,91 مليار درهم) و 19 في المائة على مستوى الوزن وذلك مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2015.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.