Your Content Here
اليوم الإثنين 17 يونيو 2019 - 12:56 صباحًا
أخر تحديث : الجمعة 12 أغسطس 2016 - 1:14 صباحًا

بلجيكا : خطأ قضائي يتسبب في الإفراج عن مغربي متهم بالإتجار الدولي في المخدرات

فري ريف : وكالات

وجد القضاء البلجيكي نفسه في وضع حرج بعدما تسبب خطأ في الإفراج عن مهاجر مغربي وصف ببارون مخدرات مطلوب منذ 2013.

وفيما كان اعتقل المهاجر المغربي، 34 سنة، يوم الخميس الماضي، أفرج عنه أربعة ايام فقط بعد قضائه فترة الاعتقال الاحتياطي، كما أفاد موقع “DH.be”.

وتسبب قاض للتحقيق في استئنافية بروكسيل في خطأ قضائي أفضى إلى صدور قرار من قبل غرفة المشورة بالإفراج عن المتهم رغم أنه ظل محل بحث قضائي لثلاث سنوات ونصف.

وحسب تعليل غرفة المشورة، فإن القانون يستوجب من قاضي التحقيق طلب ملاحظات من المتهم ومحاميه قبيل توقيع مذكرة الاعتقال، لكن قاضي التحقيق توجه بسؤال حول ذلك إلى المحامي دون موكله.

وبعد طعن المحامي في القرار، اعتبرت غرفة المشورة توقيع قاضي التحقيق مذكرة اعتقال المغربي المتهم بالاتجار الدولي في المخدرات، معيبا لأنه لم ينضبط للضوابط والقوانين المعمول بها إزاء قرارات تسلب الحرية.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.