Your Content Here
اليوم الإثنين 6 يوليو 2020 - 11:55 صباحًا
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الجمعة 22 يوليو 2016 - 2:49 مساءً

منتدى حقوق الإنسان لشمال المغرب يستنكر تخريب المجال الغابوي بجبل الحبيب بتطوان

 

متابعة :

أفاد بلاغ لمنتدى حقوق الإنسان لشمال المغرب أنه بطلب من ساكنة دوار هباطة جماعة جبل حبيب بإقليم تطوان، انتقل أعضاء دائرة البيئة والتنمية المستدامة للمنتدى ، إلى عين المكان يوم9 يوليوز 2016 وبعد الاستماع الى ساكنة المنطقة ومعاينة الخروقات التي طالت المجال الغابوي في المنطقة فان دائرة البيئة تعلن ما يلي:                       

هناك تدمير وتقطيع مساحات واسعة من اشجار غابة جبل حبيب ،إن هذا التقطيع تجاوز 300 هكتار،كما أن هناك استباحة للمجال الغابوي ،وذالك بالبناء داخل الغابة المستهدفة ،واستعمال الأشجار المقطوعة لإنتاج الفحم، رغم أن غابة جبل حبيب خاضعة حسب الجريدة الرسمية للمندوبية السامية للمياه والغابات، للإشارة فان هذه الأراضي تابعة تاريخيا للجماعة السلالية، لكل هذا فان دائرة البيئة والتنمية المستدامة لمنتدى حقوق الإنسان لشمال المغرب تطالب الأطراف المعنية بالتدخل العاجل للحد من تدهور هذا المجال الحيوي وإرسال لجنة إقليمية للتأكد من مدى تضرر هذه الغابة وتقديم الفاعلين الحقيقيين إلى العدال، .ويعلن منتدى حقوق الإنسان لشمال المغرب عبر دائرة البيئة والتنمية المستدامة استنكاره الشديد لهذه الممارسات الغير القانونية وانه سيقف ويدافع عن هذا المجال الحيوي وساكنة المنطقة المتضررة .                            

 

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.