Your Content Here
اليوم الأحد 12 يوليو 2020 - 5:03 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الأربعاء 20 يوليو 2016 - 10:26 صباحًا

بمناسبة الذكرى الخامسة والتسعون لمعركة أنوال، الناظور تحتضن ندوة وطنية حول الحرب الكيماوية بالريف

متابعة :

بمناسبة الذكرى الخامسة والتسعون لمعركة أنوال الخالدة، تنظم جمعية أمزيان وجمعية الجسر للتنمية، البيئة والهجرة، وبتنسيق مع التجمع العالمي الأمازيغي، ندوة وطنية حول موضوع: الحرب الكيماوية والسرطان بالريف، بمشاركة:

الدكتور ميمون الشرقي: الرئيس الشرفي للتجمع العالمي الأمازيغي، باحث وحقوقي عن مجموعة البحث حول الحرب الكيماوية ضد الريف، مؤلف كتاب “قانون النزاعات المسلحة”، وكتاب “الأسلحة الكيماوية للدمار الشامل على الريف: توثيق تاريخي وقراءات سياسية”.

الدكتور مصطفى بن الشريف: محامي وعضو الهيئة الجهوية لحقوق الإنسان بوجدة، حاصل على الدكتوراه في موضوع: الجرائم الدولية وحق الضحايا في جبر الضرر، حالة الريف 1921 – 1926

الأستاذ رشيد يشوتي: باحث في التاريخ المعاصر والعامل بالمعهد الجامعي للبحث العلمي – جامعة محمد الخامس السويسي الرباط، مؤلف كتاب: “إسبانيا والريف والشريف محمد أمزيان 1909-1912: مساهمة في دراسة العلاقات المغربية –الإسبانية في بداية القرن العشرين”

مع عرض الشريط الوثائقي “نزيف الريف” للمخرجة المغربية لبنى اليونسي وإنتاج قناة الجزيرة الوثائقية ، وذلك يوم السبت 23 يوليوز 2016 بالمركب الثقافي بالناظور على الساعة السادسة مساء .

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.