Your Content Here
اليوم الخميس 2 أبريل 2020 - 1:37 مساءً
أخر تحديث : الإثنين 18 يوليو 2016 - 9:43 صباحًا

الاندلوسي يستفسر اخنوش حول وجود سوق سوداء لبيع السمك بالريف و مضاربين يتلاعبون بالأثمنة

متابعة :

 

بعد الإرتفاع الصاروخي لأثمنة السمك خصوصاً السردين الذي يستهلك بشكل كبير بالمناطق الساحلية،حيث وصل ثمنه ما بين 40 و 50 درهم للكيلوغرام بكل من الحسيمة و الناظور ، راسل نبيل الأندلوسي ، المستشار البرلماني عن حزب العدالة و التنمية وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش مسائلا إياه عن مدى تفعيل آليات المراقبة بالنسبة لمصالح الدولة لمراقبة عمليات البيع ، خاصة على مستوى العمالة .

و أضاف  المستشاار البرلماني عن جهة طنجة تطوان الحسيمة  مسائلا وزير الفلاحة و الصيد البحري عن الإجراءات التي تنوي الوزارة القيام بها بخصوص ارتفاع أثمنة السمك ، لقطع الطريق على المتلاعبين بالقدرة الشرائية للمواطنين، خصوصاً بقطاع الصيد البحري الذي يعرف انتشار الكثير من المضاربين .

و ندد مجموعة من النشطاء  بإقليمي الحسيمة و الناظور بالارتفاع الصاروخي لأثمنة السمك ، مطلقين هاشتاك على مواقع التواصل الإجتماعي يدعو المواطنين إلى عدم اقتناء السمك من الباعة، محملين المسؤولية للسلطات المختصة التي حسب قولهم لا تفعل آليات مراقبة الأثمان التي هي من اختصاص عامل الإقليم أو من ينوب عنه حسب المادة 110 من القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 2 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.

  1. 1
    متتبع says:

    رغم الشواطيء الكثيرة فإن سكان منطقة الحسيمة مجبريبن على اقتناء السمك بأثمن مرتفعة بسبب مضاربات اللوبيات والتجار

  2. 2
    ahmed says:

    viva si
    nabil andaloussi