Your Content Here
اليوم الخميس 1 أكتوبر 2020 - 4:01 مساءً
الأخبار
إلياس بنعلي: كورونا.. هل هناك لقاح سري تم إخفاؤه؟! وهل هي بداية الصدام بين الدول العظمى؟      محمد المنصوري: الرقابة الدستورية على مشروع قانون الاضراب      حسن المرابطي: لهذا السبب وجب إصلاح تديننا أصالة      بلاغ إعفاء مكتري المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات، والسكنى من أداء الواجبات الكرائية      مبارك بلقاسم: علم الفيروسات باللغة الأمازيغية      كوفيد 19 .. وزارة الصحة تدعو إلى عدم الانسياق وراء الشائعات لما لها من تأثيرات سلبية على نفسية عائلات المرضى      محمد زريوح: إنكشاف الأقنعة في زمن الكورونا      محمد المنصوري: زمن الكورونا بين تدابير وقائية حكيمة  وشكوك  لاستهداف  مكتسبات تاريخية      حسن المرابطي: أولى الأوليات في زمن كورونا      إلياس بنعلي. أسرار الفيروس الغامض “كورونا” المستجد وطرق الوقاية والعلاج منه، وهل هو طبيعي أم هو سلاح بيولوجي موجه؟      
أخر تحديث : الأربعاء 13 يوليو 2016 - 7:27 صباحًا

سكان بتجزئة الفقيري بالحسيمة يطالبون بإنهاء أشغال قناة الماء التي تضرر منها حيهم

 

متابعة :

يبدو أن أشغال تمرير قناة للمياه بتجزئة الفقيري بالحسيمة لا تريد أن تنتهي، حيث كشف سكان بالتجزئة أن الأشغال متوقفة منذ مدة ، وهو ما يفاقم معاناة الساكنة مع وجود خنادق كبيرة تهدد سلامة الساكنة.

وبحسب المصدر نفسه، فإن الشركة التي فوت لها المكتب الوطني للماء الصالح للشرب صفقة انجاز قناة تمر بالتجزئة وصولا الى سد محمد بن عبد الكريم الخطابي لدعم القناة الموجودة حاليا، أوقفت الأشغال بعد الاحتجاجات التي أقدم عليها بعض السكان وتبليغ شكواهم إلى السلطات الاقليمية بعدما علموا بأن الشركة المعنية ستعمد بعد الانتهاء الى تزفيت الجزء المحفور حاليا دون تزفيت باقي الشارع بالنظر الى أن الشارع الذي تمر منه هذه القناة تضرر بفعل استخدام الأليات التي أستخدمت في الحفر بالتحديد.

وبحسب المصدر نفسه، فإن الساكنة يتساءلون أيضا فيما إذا كان المسار الذي تم اتباعه في الحفر هو المسار الحقيقي، كما يطرحون تساؤلات بشأن الضغط الذي سيمر في القناة وما اذا كان ذلك لا يشكل خطرا على الساكنة.

هذا وعلمت الجريدة بأن مجموعة من السكان يستعدون لتسليم رسالة إلى الملك محمد السادس يتحدثون فيها على المشكل ويطالبون فيها بتدخل جلالته لرفع الحيف عنهم وإنهاء هذا الوضع بالاستجابة لمطلبهم بإعادة الحالة الى ما كانت عليها من طرف الشركة المعنية.

index1 index2

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقع الريف الحر الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم، وتجنب الشخصنة و إستعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الإحترام بين الجميع . ونحيطكم علما أن جميع التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية عليها، ولا يتحمل مسؤولية ما يُنشر نقلًا عن مواقع أخرى أو بركن آراء حرة.